نشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الخميس 19/03/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة قرب المجلس المحلي بمدينة إعزاز

سقط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين، اليوم الخميس، إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة أعزاز شمال حلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، محمود عرابي، إنّ الإنفجار الذي سُمع في مدينة أعزاز، ناتج عن انفجار سيارة مفخخة في الحي الغربي بالمدينة، بجانب دوار الجمال، بالقرب من المجلس المحلي.

وأضاف أنّ هناك قتلى وإصابات خطيرة بين المدنيين إثر الإنفجار، ويتم إسعافهم إلى المشافي، وتشير الحصيلة الأولية إلى سقوط قتيلين وعدد من الإصابات بينهم أطفال.

عنصر من السلطان مراد يكشف لـ”ستيب” أبرز خروقات فصائل المعارضة المدعومة تركياً شمالي الحسكة

أقدمت فصائل المعارضة المدعومة تركياً (الجيش الوطني) على الاستيلاء على مجموعة منازل في مدينة رأس العين شمال الحسكة، والتي تعود ملكيتها لشباب يعملون سابقاً بمنظمات إنسانية وخدمية.

وبحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، فإن عدد المنازل التي استولى عليها عناصر من فرقة السلطان مراد وأحرار الشرقية، وصل إلى 23 منزلاً داخل مدينة رأس العين.

وقالت مراسلتنا، إنَّ الفصائل التابعة لما يسمى بالجيش الوطني تستولي على هذه المنازل بتهمة أن أصحابها كانوا موالون لميليشيا “قسد”، ويعملون تحت مظلتها في المجالات المدنية.

وأوضحت مراسلتنا في المنطقة، أن مجموعات من فصائل المعارضة، استولت في وقتٍ سابق على محال تجارية ومنازل بعد الدخول إلى مدينة رأس العين تعود لنشطاء مدنيين وإعلاميين.

تكملة الحوار


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

“رقص وقلة حياء”.. غضب أردني حيال ما فعله شبان وفتيات الأردن رغم حظر التجوال والتجمعات

تناقل ناشطون أردنيون عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر تواجد عشرات الشبان والفتيات في الملاهي الليلية في الأردن على الرغم من القرارات الخاصة بمنع التجوال والتواجد بالأماكن العامة، في ظل تفشي فيروس كورونا “كوفيد19” المستجد بالبلاد.

ويظهر مقطع فيديو متداول، مجموعة من الشباب والفتيات داخل ملهي ليلي -قِيل أنه تابع لفندق العبدلي بعمان- وهم يرقصون على أنغام الموسيقى الصاخبة في مجموعات مخلتطة.

 
طائرة أمريكية خاصة في سماء بيروت.. تثير تساؤلات حول نقلها لعميل إسرائيلي

وصلتْ صباحَ اليوم الخميس، طائرة أمريكية قادمة من قبرص، إلى لبنانَ وحطت في مقرّ السفارة الأميركية، الواقعة في عوكر بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يتواجد هناك العميل، عامر الفاخوري، ولم تلبث إلا لدقائقَ معدودٍة وبعدها عادت من حيث أتت.

ووفقًا لما نشرته قناة “الميادين”، أنّ الطائرة عادت من حيث أقلعت، ولكنْ هبوط الطائرة وإقلاعها السريع أثار الرهيبة حول سبب قدومها، هل جاء لإجلاء العميل، عامر الفاخوري؟، الذي كانت المحكمة العسكريّة أصدرت قراراً بإخلاء سبيله.

وفي سياق متصل، كشفَ محامي الأسرى المحررين في لبنان، حسن بزي، لـ “الميادين”، عن الحالة الصحية للعميل الفاخوري، بأنّه في حالة صحية حرجة، فهو تقريبًا ميت سريريًا، مؤكدًا بأنّ الطائرة التي هبطت في مقر السفارة هي من نوع V22 ، وحجمها يسمح بتحويلها إلى مستشفى.

وأخيرًا أكّد بزي، على ضرورة محاسبة جميع المتورطينَ في عملية إطلاقِ سراح الفاخوري وتهريبه من لبنان، حيث صرح قائلًا: إنّ “السكوت على ما حصل اليوم في قضية العميل عامر الفاخوري لم يعد مقبولاً”.

السعودية تدخل “غينس” بتصميم فريد لمبنى ضخم وسط الصحراء (صور)

قالت وسائل إعلام سعودية إنّ موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وثّقت مسرح مرايا الذى يقع بمحافظة العلا شمالي غرب المملكة، ضمن قائمتها للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

 

وبيّنت أنّه قد أطلق على مسرح مرايا هذا الاسم نظرًا لاكتساء واجهته بالمرايا العملاقة لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في منطقة العلا التي تضم منطقة الحِجر أول موقع تاريخى فى المملكة يدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

 


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

بالفيديو|| بالقفز من مبنى عالٍ.. هكذا عالج أحد مصابي كورونا نفسه في إيطاليا

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر إقدام أحد مصابي فيروس كورونا بالانتحار من على سطح أوتيل في إيطاليا، ما أثار ذعراً بين السكان.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، عن نيته تمديد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها حكومته في عموم أراضي البلاد لردع تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد انقضاء مدة سريانها قريباً.

وسجلت إيطاليا 475 حالة وفاة جديدة في يوم واحد، جرّاء تفشي الإصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى ما يقرب من 3000 حالة وفاة، وهي أكبر زيادة منذ تفشي المرض.

ووهان الصينية تعلن اليوم انتصارها الكبير على كورونا.. وسلطاتها تصرّح

 كشفتْ السلطات الصينية في مدينة ووهان، اليوم الخميس، أنّهُ لم يتمّ تسجلُ أيّ إصابات جديدة بفيروس كورونا في المدينة، للمرة الأولى منذ تفشي المرض، وأنّ كلّ حالات الإصابة الجديدة، هي حالات قادمة من الخارج بنسبة قياسية.

فيما تصدّرت العاصمة الصينية بكين في معدل الإصابات، حيثُ صرّحت اللجنة الوطنية للصحة في البلاد، عبر بياٍن لها أنّ يوم الأربعاء، وحدهُ تم تسجيلُ 34 حالة إصابةٍ مؤكدة، أي ضعف الحالات التي سُجلت يوم الثلاثاء والمقدّرة بـ 13 حالة في اليوم السابق.

وأكملتْ اللجنة الوطنيةُ للصحة أنّهُ: “البر الرئيسي الصيني يوجدُ فيه حتى الآن 80928 حالة إصابة مؤكدة”، منوهًة إلى أنّه وصلَ عددُ القتلى في الصين، منذ تفشي مرض كورونا وحتى نهاية يوم الأربعاء إلى 3245، وهكذا يكون بزيادة ثمانية مقارنة باليوم السابق.

أمريكا ستقدم المال نقداً لمواطنيها وشركاتها بميزانية هائلة بسبب “كورونا”.. والتفاصيل

كشفت وزارة المالية الأمريكية، الأربعاء، تفاصيل خطتها لدعم الاقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، والتي تتضمن توزيع ما يصل إلى نصف تريليون دولار نقداً على المواطنين الأمريكيين.

وبحسب مذكّرة أوردتها الوزارة الأمريكية، جاء فيها أنّه “من المقترح توزيع أموال على دفعتين لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة، حيث سيتم توزيع 250 مليار دولار ابتداءً من 6 أبريل و250 مليار دولار أخرى اعتباراً من 18 مايو”.

وسيعتمد المبلغ الذي يعود لكل مواطن بحسب دخله السنوي، بينما تجري الوزارة دراسة مشابهة لدعم الشركات، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الأمريكي الذي تأثر من انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الاقتراحات تقديم 300 مليار دولار لإقراض الشركات الصغيرة، و150 مليار دولار على شكل ضمانات للقروض التي ستقدم للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من مشاكل اقتصادية بسبب كورونا، وتقديم 50 مليار دولار بشكل خاص لقطاع الطيران، الذي يعتبر أكثر القطاعات تضرراً من أزمة كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق