أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

طائرة أمريكية خاصة في سماء بيروت.. تثير تساؤلات حول نقلها لعميل إسرائيلي

وصلتْ صباحَ اليوم الخميس، طائرة أمريكية قادمة من قبرص، إلى لبنانَ وحطت في مقرّ السفارة الأميركية، الواقعة في عوكر بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يتواجد هناك العميل، عامر الفاخوري، ولم تلبث إلا لدقائقَ معدودٍة وبعدها عادت من حيث أتت.

ووفقًا لما نشرته قناة “الميادين”، أنّ الطائرة عادت من حيث أقلعت، ولكنْ هبوط الطائرة وإقلاعها السريع أثار الرهيبة حول سبب قدومها، هل جاء لإجلاء العميل، عامر الفاخوري؟، الذي كانت المحكمة العسكريّة أصدرت قراراً بإخلاء سبيله.

وفي سياق متصل، كشفَ محامي الأسرى المحررين في لبنان، حسن بزي، لـ “الميادين”، عن الحالة الصحية للعميل الفاخوري، بأنّه في حالة صحية حرجة، فهو تقريبًا ميت سريريًا، مؤكدًا بأنّ الطائرة التي هبطت في مقر السفارة هي من نوع V22 ، وحجمها يسمح بتحويلها إلى مستشفى.

وأخيرًا أكّد بزي، على ضرورة محاسبة جميع المتورطينَ في عملية إطلاقِ سراح الفاخوري وتهريبه من لبنان، حيث صرح قائلًا: إنّ “السكوت على ما حصل اليوم في قضية العميل عامر الفاخوري لم يعد مقبولاً”.

اقرأ أيضاً : قضاء لبنان يتّهم سوري بمحاولة تفجير السفارة الأمريكية في بيروت..

والجديرُ ذكره أنّ المحكمة العسكرية اللبنانية، أثارت سخط الشارع اللبناني، على إثر إصدارها وبشكلٍّ مفاجئ، قبل يومين، قرارًا يقضي بتبرئة العميل، عامر الفاخوري من تهمة التعامل مع الجيش الإسرائيلي وتعذيب الأسرى اللبنانيين في معتقل الخيام أثناء محاولة إسرائيل اجتياح جنوب لبنان.

شاهد أيضاً : حرب استمرت لساعتين جنوب لبنان.. والجمهور العربي يساند إسرائيل ضدّ حزب الله!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى