أخبار العالم

الحمى أبرز أعراض كورونا.. إليك درجات الحرارة التي يجب الحذر منها عند البالغين والأطفال

تنصح هيئات صحية بضرورة العزل المنزلي لأولئك الذين يواجهون ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة أو السعال الجاف المستمر.

ومن الضروري معرفة درجة الحرارة التي تشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إنّه عادة ما تصل درجة الحرارة المرتفعة أو الحمى إلى 38 درجة مئوية، او أكثر من ذلك، مشيرة إلى أنّ الشعور بالحرارة عند لمس الصدر أو الظهر قد يكون أحد عوارض فيروس كورونا، ولا تحتاج إلى قياس درجة حرارتك.

ووفقًا للهيئة، فإنّ درجة حرارة الجسم العادية عند البالغين هي 37 درجة مئوية، ومع ذلك، تتذبذب هذه الدرجة قليلًا اعتمادًا على عمر الشخص والوقت من اليوم والنشاط الحالي.

وعمومًا، فإنّ من بين 36.1 درجة إلى 37.2 درجة مئوية، هي النطاق الطبيعي لدرجة حرارة الجسم.

وبالنسبة للأطفال والرضع، تبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية 36.4 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً : تحدّي كورونا.. طريقة إسبانية مبتكرة للتأقلم مع الحجر الصحّي الإجباري

وإلى جانب الحرارة العالية، يعد السعال من الأعراض الأولى التي تظهر لدى المصاب بفيروس كورونا، لذلك إذا كان هناك سعال جديد ومستمر، بمعنى السعال لأكثر من ساعة، أو 3 نوبات سعال أو أكثر في 24 ساعة، فإنه من الضروري الاتصال بخدمات الطوارئ المخصصة لحالات الإصابة بكورونا لمعرفة ما يجب القيام به.

ويُعتقد أن أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” تظهر بين يومين إلى 11 يومًا. وإذا كنت تعاني من أعراض تشبه البرد، فيمكنك المساعدة في حماية الآخرين من خلال البقاء في المنزل عندما تكون مريضًا وتجنب الإتصال بالآخرين.

كما يجب عليك تغطية فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس ثم رميه وغسل يديك، ومن المهم أيضًا غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، كما أنه من الضروري تنظيف وتعقيم الأشياء والأسطح التي قد تلمسها تجنبًا للعدوى.

اقرأ أيضاً : ووهان الصينية تعلن اليوم انتصارها الكبير على كورونا.. وسلطاتها تصرّح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى