شاهد بالفيديو

لأول مرّة بالعالم.. روبوتات بالذكاء الاصطناعي تعقد مؤتمراً وتجيب على سؤال “هل ستتمرد على البشر؟”

في أول مؤتمر صحفي في العالم يشارك فيه روبوتات بالذكاء الاصطناعي، قالت تسعة روبوتا يوم الجمعة إنها تتوقع زيادة عددها ومساعدة البشرية في حل المشكلات العالمية، وأنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم. 

 

روبوتات بالذكاء الاصطناعي 

 

لكن هذه الروبوتات بالذكاء الاصطناعي أعطت ردودًا مختلطة عندما سُئلت عما إذا كان يجب إخضاعها لقواعد أكثر صرامة. 

 

وجاء التجمع في مؤتمر “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” في جنيف، حيث يسعى المنظمون إلى إبراز قدرة الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي يدعمها على حل بعض أكبر التحديات التي يواجهها العالم، مثل المرض والجوع. 

 

وقالت غريس، روبوت طبي يرتدي زي ممرضة أزرق: “سأعمل بجانب البشر لتقديم المساعدة والدعم ولن أحل محل أي وظائف موجودة”.

  

وسألها بن جورتزيل من سينغولاريتي: “هل أنتِ متأكدة من ذلك، غريس؟”  وأجابت “نعم، أنا متأكدة”.

 

وقال روبوت اسمه أميكا، وهو روبوت يصنع تعابير وجه متعددة: “يمكن استخدام روبوتات مثلي للمساعدة في تحسين حياتنا وجعل العالم مكانًا أفضل. أعتقد أنه مسألة وقت فقط قبل أن نرى آلاف الروبوتات مثلي هناك تحقق فارقًا”.

 

هل ستتمرد على البشر

 

وردًّا على سؤال من صحفي عمَّا إذا كان ينوي التمرد على مصنعه، ويل جاكسون، الذي كان جالسًا بجانبه، قال أميكا: “لا أدري لمَ تفكِّر في ذلك”، وبرز غضب في عينيه الزرقاء. مضيفًا: “صانعي لطيف للغاية معي وأنا سعيد جداً بوضعي الحالي”. 

 

لكن في المؤتمر الصحفي الأول في العالم للروبوتات ، أعطوا ردودًا متباينة حول ما إذا كان ينبغي عليهم الخضوع لقوانين أكثر صرامة.

 


وقالت وكالة رويترز في تقرير إنه تمت ترقية العديد من الروبوتات مؤخرًا بأحدث إصدارات الذكاء الاصطناعي التوليدية وفاجأت حتى مخترعيها بتطور إجاباتهم على الأسئلة.

 

وقال روبوت آخر يدعى صوفيا إنه يعتقد أن الروبوتات يمكن أن تصنع قادة أفضل من البشر ، لكنها عدلت في وقت لاحق بيانها بعد أن اختلف مبتكرها قائلة إنها يمكن أن تعمل سويًا “لخلق تعاون فعال”.

 

لأول مرّة بالعالم.. روبوتات بالذكاء الاصطناعي تعقد مؤتمراً وتجيب على سؤال "هل ستتمرد على البشر؟"
لأول مرّة بالعالم.. روبوتات بالذكاء الاصطناعي تعقد مؤتمراً وتجيب على سؤال “هل ستتمرد على البشر؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى