الشأن السوري

النظام يخرق هدنة الغوطة الشرقية مجدداً و يقصف جنوده بالخطأ

في اليوم الثالث من دخول اتفاق وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية حيز التنفيذ و الذي أعلنته روسيا باتفاق مع المعارضة بوساطة مصرية ، تستمر قوات النظام بقصفها الجويّ و المدفعي على مدن و بلدات الغوطة .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” إنّ طائرات النظام الحربية شنّت ثلاث غارات جوية قبيل ظهر اليوم الاثنين الرابع و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، على بلدة عين ترما مستهدفة إحداها سوق البلدة الشعبي مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين .

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام استهدفت بقذيفة هاون الأحياء السكينة في مدينة حرستا ، بالإضافة إلى غارتين جويتين على بلدتي حزرما و النشابية في منطقة المرج أسفرتا عن أضرار مادية ، في حين استهدفت طائرات النظام بغارتين جويتين نقاطاً لقواته على جبهة حوش الضواهرة مما أدى إلى وقوع قتلى و إصابات في صفوف الجنود .

و أشار مراسلنا إلى استهداف الغارات الجوية ظهر اليوم المؤسسة الاستهلاكية الغير ربحية في حي جوبر الدمشقي والتي تقوم ببيع المواد الغذائية و المنظفات بأسعار منخفضة و منافسة لأهالي المنطقة .

و وفقاً للاتفاق المبرم أعلنت قوات نظام ، أول أمس ، وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بحسب بيان لوكالة “سانا ” التابعة للنظام . مستثنية حي جوبر و مناطق ” فيلق الرحمن “، فيما أعلن ” أحمد الجربا ” متزعم ” تيار الغد ” في بيان إنجاز وساطة من أجل تحقيق وقف إطلاق نار كامل في الغوطة الشرقية بين النظام و المعارضة ، و تم التوقيع على الاتفاقية في القاهرة بعد مفاوضات استمرت ثلاثة أيام بحضور أطراف المعارضة المسلحة المعتدلة في الغوطة الشرقية و مسؤولين من الحكومتين المصرية و الروسية .

 

IMG 20170721 144838

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى