أخبار العالمسلايد رئيسي

علماء يحذرون من كورونا على أنه موسمي.. و”مناعة القطيع” غير فعالة في مواجهته

كشفَ خبير بارز ومتعمّق بدراسة فيروس كورونا الدكتور الصيني، تشونغ نانشان، أمس الخميس، عن شكوكهِ الواضحة حول إمكانيةِ اتباعِ استراتيجية “مناعة القطيع”، والمتمثلة “بتعرّض جزٍء كبيٍر من الناس للمرض، من أجل بناء المقاومة”، في محاربة الفيروس والسيطرة عليه، وذلك لأنّ كورونا هو فيروس معد للغاية.

وقال الدكتور تشونغ: إنّ “مناعة القطيع لن تحل المشكلة، وذلك لأنّه ليس لدينا دليل يثبت أنّه إذا أُصبت مرة واحدة، فستكون محصّنًا مدى الحياة، خطوتنا التالية هي تطوير لقاحاٍت فعالٍة تتطلب تعاونًا عالميًا”.

وفي سياٍق متصٍل، صرّح كبير المستشارين العلميين في إنجلترا، السير باتريك فالانس، قائلًا: “إنّ نهج مناعة القطيع هو عبارة عن نوع من المناعة التي تحدث عندما يوفّر تطعيم يعطى لجزء كبير من السكان”، موضحًا أنّ هذا النهج يهدف إلى منع تكرار الفيروس.

اقرأ أيضاً : غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

وقال في هذا الخصوص: “نعتقدُ أنّ هذا الفيروس من المحتمل أنْ يأتي عامًا بعد عام، ويصبح مثل الفيروسات الموسمية، وستصبح المجتمعات محصنة ضدّها وهذا سيكون جزءًا مهمًا من السيطرة عليها على المدى الطويل”.

كما وافق على هذه الأفكار منظمة الصحة العالمية، ومجموعة علماء من جامعات المملكة المتحدة معبرين عن أرائهم بالقول: إنه “يخاطر بالحياة أكثر من اللازم”.

والجدير ذكرهُ أنّ منظمة الصحة العالمية، صنفت فيروس كورونا “كوفيدا – 19″، على أنّه وباء عالمي اجتاح معظم أنحاء العالم، وسط عجٍز واضٍح من الطب الحديث عن اكتشاف علاج مضاد له.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في متناول الجميع.. صيني شفي من كورونا يقدم الوصفة الطبيعية التي استخدمها للعلاج من المرض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى