سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 17/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 17/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 17/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • شاهد || ريان الصغير يثر ضجة في المغرب.. جرى في سباق بحذاء ممزّق

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، بصورة لطفل يرتدي شريطاً لاصقاً في قدميه خلال مشاركته في سباق للعدو الريفي بضواحي العاصمة الرباط، حيث تعاطف معه الكثيرون.

الصورة المثيرة للجدل، التي تعود للطفل أحمد ريان عمامي، البالغ من العمر 11 عاماً، التقطت خلال البطولة الوطنية للعدو الريفي التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، والتي أقيمت في مضمار السباق بمدينة تامسنا جنوب العاصمة الرباط، الأحد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مصر.. البنك المركزي يكشف عن “مفاجأة” حول احتياطي النقد الأجنبي

فجر البنك المركزي في مصر، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة حول احتياطي النقد الأجنبي، حيث أكد أنه خلال أيام سجل زيادة كبيرة في عمليات الإنتربنك التي تلت تبني سعر صرف مرن للجنيه مقابل الدولار والعملات الأجنبية بنحو 20 ضعف المتوسط اليومي.

وفقاً لبيان المركزي المصري، فإن ذلك مـصر شهدت تدفقات أجنبية من النقد الدولاري بأكثر من 925 مليون دولار منذ 11 يناير الجاري، وهو ما يعتبر مؤشر إيجابي في أعقاب ثالث تخفيض للعملة المحلية في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان خلال أقل من 12 شهر

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قمة ثلاثية في القاهرة.. أبرز ما اتفق عليه السيسي وعباس والملك عبد الله

استضافت مصر اليوم الثلاثاء قمة ثلاثية بالقاهرة، لبحث تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، وملك الأردن عبد الله الثاني، على “ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار جهودهم المشتركة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • السيسي والملك الأردني إلى الإمارات غداً.. سلطان عمان يرافقهم ويكشف الأهداف

كشف بيان لسلطان عمان هيثم بن طارق، صدر اليوم الثلاثاء، عن زيارة للرئيس المصري والملك الأردني غداً الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في البيان الصادر عن ديوان السلطان، “سيغادر البلاد صباح غد السلطان هيثم بن طارق متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تلبية لدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في اللقاء الأخوي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • قطع جنود إسرائيل طريق السفير الأردني المتجه للأقصى يُشعل أزمة وعمان تتحرك

استدعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى عمان، وأبلغته استياء الأردن من اعتراض الشرطة الإسرائيلية طريق السفير الأردني لدى تل أبيب، خلال توجهه للصلاة في المسجد الأقصى.

وقالت الخارجية الأردنية، “أبلغنا السفير الإسرائيلي احتجاجنا على الإجراءات الهادفة للتدخل بشؤون المسجد الأقصى.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بالفيديو|| نائب أردني يثير ضجة حول ضرائب الملك.. والرد الغاضب جاء من رئيس الجلسة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، بسؤال طرحه النائب صالح العرموطي، في البرلمان الأردني، خلال كلمته، عن سبب إعفاء الملك عبد الله الثاني من الضرائب، ورسوم تسجيل الأراضي، ما أزعج رئيس المجلس الذي طالب بحذف مداخلته من محضر الجلسة.

وفي التفاصيل، تساءل النائب بالبرلمان الأردني صالح العرموطي، عن محافظة عمان في كلمة وجّهها لوزير المالية، محمد العسعس، عن “استثناءات الضريبة في مشروع قانون معدل لقانون رسوم تسجيل الأراضي، وبحسب الدستور لا يجوز التمييز بين الأردنيين في الحقوق والواجبات”، على حد قوله.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • قائد “قسد” يتوقع هجوماً عسكرياً تركياً شمال سوريا ويحدد موعده

كشف قائد قوات قسد، مظلوم عبدي، في مقابلة أجراها مع صحيفة “المونيتور” نشرت أمس الاثنين، عن توقعه شن تركيا عملية عسكرية ضد قواته شمال سوريا خلال شهر شباط المقبل.

وفقاً للموقع، فإن عبدي، قال: “إنه يأخد تهديدات تركيا على محمل الجد”، حيث “حث أنقرة على اختيار السلام لا الحرب”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيران تعتقل مواطناً ألمانياً وخارجية الدولة الأوروبية تتدخل

أفادت صحيفة إيرانية اليوم الثلاثاء، أن إيران ألقت القبض على مواطن ألماني بزعم قيامه بتصوير منشآت نفطية في إقليم خوزستان بجنوب غرب إيران.

وذكرت صحيفة “جام إي جام” على موقعها على الإنترنت أن “مواطن ألماني اعتقل أثناء التقاطه صوراً لمنشآت نفطية في العميدية”، وهي بلدة تقع في المحافظة المنتجة للنفط.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • تايوان تسمح للنساء بالتدرب كـ جنود احتياط لأول مرة

أعلن الجيش التايواني عن خطط اليوم الثلاثاء، لإشراك نساء في تدريب الاحتياط لأول مرة هذا العام، حيث تحاول الجزيرة تعزيز قواتها ضد تهديدات الصين.

تعيش تايوان في ظل خوف دائم من الهجوم الصيني، حيث تدعي بكين أن الجزيرة جزءا من أراضيها سيتم الاستيلاء عليها يوما ما، بالقوة إذا لزم الأمر.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • مقاتلون من دولة أوروبية ينضمون للقوات الروسية بالمعركة ومستشار زيلنسكي يستقيل بسبب “خطأ”

أفادت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، أنّ مستشار زيلينسكي، استقال عقب تصريحات حول صاروخ دنيبرو، بالوقت الذي وصل مقاتلون من دولة أوروبية لمساندة القوات الروسية التي تستعد لإعلان تعبئة جديدة وفق تلميحات مت وزير الدفاع الروسي.

وأفادت وكالة رويترز أن مستشار الرئيس الأوكراني، أوليكسي أريستوفيتش، قدم استقالته بعد احتجاج شعبي على تصريحات أدلى بها تشير إلى أن أوكرانيا أسقطت صاروخاً روسياً أودى بحياة 41 شخصاً على الأقل في مدينة دنيبرو.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • “سنضغط الزر والسلام عليكم”.. قديروف يؤكد انطلاق “الحرب العالمية الثالثة” وشويغو يصل خط الجبهة

تكررت التصريحات الروسية حول التحذيرات من “الحرب العالمية الثالثة” على إثر التطورات في أوكرانيا، إلا أنّ الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أعلن أن تلك الحرب انطلقت فعلاً.

ونقلت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء عن قديروف قوله: “إذا اعتبرنا أن تلك الدول الأوروبية التي تشارك اليوم في النزاع في أوكرانيا، وهي حلف الناتو والدول الأخرى التي لديها علاقات معهم، هي دول المجتمع الدولي، فيمكننا القول إن هذه هي الحرب العالمية الثالثة”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بالفيديو || لحظة انفجار ناقلة نفط في تايلاند وفقدان العشرات في ثاني حادثة بحرية خلال شهر

انفجرت ناقلة نفط في تايلاند، صباح اليوم الثلاثاء، مخلفةً عشرات المفقودين والجرحى، ودمار هائل في حوض لبناء السفن قرب العاصمة بانكوك.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست”، أن 8 عمال على الأقل فقدوا بعد انفجار ناقلة نفط في حوض لبناء السفن على نهر ماي كلونغ في منطقة موانغ غرب العاصمة بانكوك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • هذا ما تفعله الحرب … سقوط أوروبا بين الواقع والخيال

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى