الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| مُشعلين غضب الرأي العام.. فنانو النظام السوري: “كورونا مؤامرة وما بيوصل لعنا”!

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لبعض الفنانين السوريين الموالين للنظام السوري، يتحدثون عن آراءهم حول فيروس كورونا.

ويظهر في الفيديو عدد من الممثلين، منهم شادي الصفدي وسلاف فواخرجي، عباس النوري، وغسان مسعود وغيرهم، غالبيتهم يبدو أنهم مستهترين وغير مبالين بانتشار فيروس كورونا، معتبرين أنه “كذبة” أو “مؤامرة”، وأنّ سوريا خالية منه.

وعلق نشطاء مواقع التواصل على هذه الآراء، منهم من تساءل، “هلأ كأنو عم يمثلوا بالمقطع هاد ولا عنجد هاد تفكير هي الشريحة يلي مصيفة ع الآخر؟؟”.

وقال آخر، “مو طبيعي.. حدا يفهم غسان مسعود أنو ما الها علاقة انو العدد هلق قليل لانو أكيد بعد شهر رح يصير بالملايين”، بينما اعتبر أخر “أنّ الأنظمة مستحيل تعوّم إلا الجهلة.. غير هيك بصير خطر عليهم.. نادرًا لحتى الفهمان يوصل ببلادنا لشي”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، توقعت اليوم بارتفاع حاد في حصيلة المصابين بفيروس كورونا في كل من سوريا واليمن.

وأشار رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، عبد النصير أبو بكر، إلى أنّ سبب عدم تسجيل سلطات الدولتين أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليهما، بل في ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تتوقع “انفجارًا” في سوريا واليمن

وأكد قناعته بأنّ فيروس كورونا قد بدأ يتفشى في سوريا، لكن سلطات البلاد لم تكتشف الإصابات بطريقة أو بأخرى، مشيرًا إلى أنه لا يملك في الوقت الحالي أدلة تثبت هذه المعلومات، مضيفًا، “عاجلًا أم آجلًا، قد نتوقع انفجارًا في أعداد حالات الإصابة هناك”.

اقرأ أيضاً : دراسة جديدة تحذّر من “العدوى الصامتة”.. وهذه تطبيقات تخبرك إذا صادفت مصابًا بالكورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى