أخبار العالم العربي

وزير الصحة السعودي يوجه تعليمات للمواطنين.. ويؤكد على عدم وجود لقاحات أو أدوية لـ”كورونا”

أكد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الجمعة، على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء بالمنازل وتقليل التواصل والاحتكاك المباشر بين الأفراد بهدف مواجهة جائحة كورونا، موضحًا أن عددًا كبيرًا من الإصابات لا تحمل أي أعراض.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية، محمد الجدعان، قال الربيعة إنَّ الاجراءات المتخذة ساهمت في عدم انتشار الفيروس بالبلاد، منوهًا إلى أنَّ المواطن السعودي والمقيم شريكان في مواجهة الفيروس.

وشدد الربيعة على ضرورة الحفاظ على نظافة اليدين، كنوع من أنواع المساهمة الرئيسية في عدم نقل الفيروس، كما أفاد الوزير بأنَّه هناك لجنة مشتركة من 18 جهة حكومية تعمل معًا لمواجهة كورونا وآثاره.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| وكأنها القيامة.. سيول جارفة تجتاح السعودية

وتابع الربيعة :” نقوم بما يعرف بالتقصي الوبائي لتحديد الإصابات وتحديد مصدر كل إصابة”، مشيرًا إلى وجود 4080 شخصًا بالحجر الطبي، يتمتعون بأفضل الخدمات الممكنة، والتي تعتبر الطواقم الطبية الخط الأول في تقديمها ومواجهة الفيروس وتداعياته بشكل عام.

وأوضح الربيعة بأنه لا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح لكورونا، موضحًا بأن اكتشاف اللقاح وتجربته ستسغرق أشهرًا عديدة، في حين خصصت وزارة الصحة السعودية الرقم 937 للإجابة على استفسارات المواطنين حول كورونا.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أكد في المؤتمر الصحفي اليومي حول الفيروس بالسعودية بأن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 274 مصابًا، غالبيتهم قادمين من خارج المملكة، فيما أجرت الصحة السعودية أكثر من 16 ألف فحص مخبري.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || امرأة من “البدون” في السعودية تلد أمام مستشفى رفض إدخالها.. وهذا ما حصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى