أخبار العالم العربي

حزب الله يخزن كميات كبيرة من نترات الأمونيوم في أوروبا ويحضر لهجمات إرهابية

اتهم المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب، “ناثان سيلز”، أمس الخميس، ميليشيا “حزب الله” اللبناني بتخزين كميات كبيرة من نترات الأمونيوم، في جميع أنحاء أوروبا، وهو سماد متفجر كان سببا في انفجار مرفأ بيروت.

مخابئ نترات الأمونيوم في أوروبا:

وقال سيلز في ندوة عبر الإنترنت: “اليوم تكشف الحكومة الأمريكية النقاب عن معلومات جديدة حول وجود “حزب الله” في أوروبا. منذ عام 2012 أنشأ “حزب الله “مخابئ نترات الأمونيوم في جميع أنحاء أوروبا. اليوم يمكنني أن أكشف عن نقل بعض المخابئ من بلجيكا إلى فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا”.

كما أكد اكتشاف مخابئ كبيرة لنترات الأمونيوم وتدميرها في فرنسا واليونان وإيطاليا، وأشار إلى أن الغرب يمتلك أسباباً تجعله يعلم بأن هذا النشاط لا يزال مستمراً.

وزعم الدبلوماسي الأمريكي أن نية “حزب الله” هي استخدام هذه المادة كسلاح لتنفيذ هجمات إرهابية كبيرة إذا صدرت له مثل هذه الأوامر من رعاته الإيرانيين.

اقرأ أيضاً : بالأسماء|| حزمة عقوبات جديدة على أشخاص وشركات مرتبطة بـ حزب الله

التحضير لهجمات إرهابية:

وقال سيلز: “السؤال الآن يصبح، لماذا يخزن حزب الله نترات الأمونيوم على الأراضي الأوروبية؟ الجواب واضح – لقد وضع حزب الله هذه الأسلحة في مكانها حتى يشن هجمات إرهابية كبيرة عندما ترى طهران ذلك ضروريا”.

ووصف المسؤول الأمريكي الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية في أوائل أغسطس/ آب ودمر مينائها بأنه “تذكير حي بمدى خطورة نترات الأمونيوم“.

وذكر أن “المعلومات التي تم الكشف عنها تظهر أن المزيد من الدول الأوروبية بحاجة إلى التحرك الآن، لحظر حزب الله بالكامل – دون التمييز بين جناحه العسكري وقيادته السياسية”.

اقرأ أيضاً : جبران باسيل يعلن بأنّ “حزب الله” اللبناني يخطط لمغادرة سوريا.. وعلى اللبنانيين تشجيعه على ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى