أخبار العالم العربي

وزراء خارجية العرب يجتمعون تمهيداً للقمة.. وقناة جزائرية تعتذر بسبب خريطة المغرب

بدأت في العاصمة الجزائرية، يوم أمس السبت، اجتماعات وزراء خارجية العرب التحضيرية للقمة العربية في دورتها الـ31 المقرر عقدها يومي الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم في الجزائر.

– اجتماعات وزراء خارجية العرب التحضيرية

وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فإن اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال سيستمر على مدى يومين، وذلك لاعتماد مشروع جدول الأعمال والنظر في مشاريع القرارات وإقرارها، في حين يتم عقد جلسة تشاورية في اليوم الأحد.

– اعتذار رسمي

وعلى صعيد أخر، قدمت قناة “AL24news – قناة الجزائر الدولية”، اليوم اعتذاراً رسمياً بعد الخطأ الذي وقعت فيه بسبب خريطة المغرب والتي نشرتها بدون صحراءه.

وقالت القناة في بيان اعتذارها: “نعتذر عن استخدام خريطة للوطن العربي غير تلك المعتمدة من الجامعة العربية”.

 

ومن جانبها، أوضحت جامعة الدول العربية أنها تتبنى خريطة للوطن العربي بدون إظهار للحدود بين الدول بهدف تعزيز مفهوم الوحدة العربية.

كما نفت الجامعة العربية على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر تمهيداً للقمة العربية، أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال القمة العربية في دورتها الـ31.

وجاء هذا النفي على خلفية قيام “قناة الجزائر الدولية AL24 News” بنشر خريطة للعالم العربي على موقعها الالكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية علي اعتمادها مما أثار تحفظ الوفد المغربي.

وزراء خارجية العرب
وزراء خارجية العرب يجتمعون تمهيداً للقمة.. وقناة جزائرية تعتذر بسبب خريطة المغرب


تابع أيضا:

)) عون يوجّه ضربةً قوية لحكومة ميقاتي قبل ترك منصبه.. وأنصاره يجتمعون أمام بعبدا

)) فنان مصري يكشف عن تفاصيل جديدة عن حالة شيرين الصحية -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى