الشأن السوريعدسة ستيب

شاهد|| النظام السوري يشن حملة هدم منازل بالتعاون مع المخبرين و”العواينية” بريف دمشق.. والتفاصيل

شنّت قوات النظام السوري بالتعاون مع المجالس المحلية والبلديات بريف دمشق، في الآونة الأخيرة، حملة هدم وإزالة للأبنية السكنية المخالفة، والتي تم تشييدها حديثًا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ قوات النظام تذّرعت بأنَّ الأبنية التي أقدمت على هدمها مخالفة للأنظمة والقوانين، ويمنع المتابعة ببناءها.

واستعانت قوات النظام السوري بمخبرين من مناطق ريف دمشق للوصول إلى المباني “المخالفة”، حيث أزالت بناءًا سكنيًا بمدينة داريا غربي دمشق، وأبنية أخرى بمدينة جرمانا، وأحالت المخالفين للنيابة العامة بهدف التحقيق معهم.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يهدم عشرات الأبنية في معربا غربي دمشق بحجة المخالفات!!

كما أزالت قوات النظام السوري عددًا من الأبنية السكنية ببلدة الحسينية بريف دمشق الغربي، فيما أكد مراسلنا أنَّ عشرات الأبنية المشابهة والتي تعتبر بنظر النظام السوري “مخالفة” يتم غض النظر عنها لأن مالكيها إما عاملين مع النظام السوري “مسؤولين أو ضباط”، أو أقارب لرؤساء المجالس المحلية أو يقدمون الرشاوي لمسؤولي البلدية ورئيسها للتغاضي عنهم.

وشهدت الفترة الماضية تغيير عدة رؤساء بلديات بريف دمشق وإعفاء الرؤساء السابقين وإحالتهم للقضاء بسبب تغاضيهم عن عشرات الأبنية الحديثة المخالفة في مدينة يبرود و بلدات الحسينية والسبينة.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يبدأ بترحيل الأنقاض من مدينة داريا غربي دمشق.. والتفاصيل!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق