أخبار العالمسلايد رئيسي

مدفيديف يستفز الغرب بمقطع فيديو.. ويكشف عن طلبٍ أمر بوتين بتنفيذه فوراً

بعد مزاعم المخابرات العسكرية البريطانية من أن سبب لجوء روسيا إلى الطائرات المسيرة الإيرانية، هو ندرة الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى لديها، ظهر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، في مقطع فيديو، وثّق عبره كثافة إنتاج روسيا للأسلحة والمعدات العسكرية.

مدفيديف يستفز الغرب بمقطع فيديو

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، إنَّ روسيا تكثف إنتاج جميع أنواع الأسلحة من الدبابات والمدافع إلى الصواريخ عالية الدقة والطائرات من دون طيار.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مدفيديف، قوله إن “إنتاج الأسلحة والمعدات الخاصة من جميع الأنواع، من الدبابات والمدافع إلى الصواريخ عالية الدقة والطائرات من دون طيار، يزداد بكثافة. فاستعدوا”.

وأضاف: “عند قراءة تحليلات العدو، مررت مراراً وتكراراً بمزاعم مفادها أن المعدات العسكرية والأسلحة المستخدمة على نطاق واسع في روسيا ستنفد قريباً. أنصحكم بعدم وضع أمل في ذلك الأمر”.

كما أوضح المسؤول الروسي أنه توجّه إلى مدينة نيجني تاغيل الروسية، بناءً على أوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتفقد إنتاج الدبابات في شركة «Uralvagonzavod»، أكبر منتج للمركبات المدرعة في تلك المنطقة.

وأردف: “جرت مناقشات خلال الزيارة حول قضايا تسريع شحن المعدات إلى القوات المسلحة لاستخدامها في حرب أوكرانيا ولحل المشكلات القائمة”.

هل نفدت أسلحة روسيا؟

وأمس الاثنين، رجحت المخابرات العسكرية البريطانية، أن يكون سبب لجوء روسيا إلى الطائرات المسيرة الإيرانية، لقصف الأهداف في أوكرانيا، هو “ندرة الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى لديها”.

في إحاطتها اليومية عن الحرب الروسية الأوكرانية، قالت الدفاع البريطانية إنَّ روسيا تواصل استخدام الطائرات من دون طيار الإيرانية ضد أهداف، في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأضافت: “تفقد روسيا عدداً كبيراً من الطائرات بدون طيار الإيرانية من نوع شاهد-136 من أجل اختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية الفعالة بشكل متزايد”.

وتابعت: “من المحتمل أن تستخدمها كبديل للأسلحة الدقيقة بعيدة المدى المصنعة في روسيا، التي أصبحت نادرة بشكل متزايد”.

كما وصفت المخابرات العسكرية البريطانية الجهود الأوكرانية للتصدي للطائرات من دون طيار من طراز “شاهد -136” بأنها “ناجحة بشكل متزايد”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال في تصريحاتٍ سابقة، إن اعتماد روسيا على طائرات مسيرة إيرانية الصنع لمهاجمة أهداف أوكرانية يكشف أن موسكو أفلست سياسياً وعسكرياً.

واعتبر أن استخدام الأسلحة الإيرانية بمثابة “اعتراف من موسكو بفشلها”، رغم إنفاق الكثير من مواردها المالية لتمويل صناعة الدفاع في الاتحاد السوفيتي، وما بعده على مدى عقود.

مدفيديف يستفز الغرب بمقطع فيديو.. ويكشف عن طلبٍ أمر بوتين بتنفيذه فوراً
مدفيديف يستفز الغرب بمقطع فيديو.. ويكشف عن طلبٍ أمر بوتين بتنفيذه فوراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى