أخبار العالم

بوتين يتحرك والكرملين يكشف عن خطوة سيقوم بها اليوم بعد أحداث الشرق الأوسط

كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم عقد اجتماع موسع اليوم لبحث محاولات الغرب استغلال أحداث الشرق الأوسط لتقسيم المجتمع الروسي.

 

بوتين يتحرك بعد أحداث الشرق الأوسط

 

وقال بيسكوف إن الرئيس الروسي سوف يجري محادثات مفصلة مع قيادات البلاد بما في ذلك رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، وأمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، والمدعي العام إيغور كراسنوف، ونائب رئيس الوزراء أندريه بيلوأوسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف، ومدير الحرس الروسي فيكتور زولوتوف، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين، ورئيس لجنة التحقيق ألكسندر باستريكين، ووزير الداخلية ألكسندر جوروفوي.

 

وبالوقت الذي أبدت روسيا مرونة بأحداث غزة، حيث رفضت دعم إسرائيل بهذه الحرب ولم تقم بإدانة هجوم حماس، حاولت طرح قرارات تدعو للتهدئة بمجلس الأمن، إلا أن تل أبيب أبدت غضبها من موقف موسكو.

 

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن 8306 فلسطينيين على الأقل قتلوا، بينهم 3457 طفلا، في الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر.

 

وتحذر أوساط دولية من امتداد الصراع في الشرق الأوسط، خيث توترت الأوضاع على الجبهة الشمالية لإسرائيل بعد تبادل القصف بين إسرائيل من جهة ولبنان وسوريا من جهة ثانية.

 

اقرأ المزيد إسرائيل تتقدم باتجاه غزة من “خاصرة ضعيفة” وأدرعي ينشر فيديو لـ”يستفز” السنوار (فيديو)

 

بوتين يتحرك والكرملين يكشف عن خطوة سيقوم بها اليوم بعد أحداث الشرق الأوسط
بوتين يتحرك والكرملين يكشف عن خطوة سيقوم بها اليوم بعد أحداث الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى