منوع

عشبة هامّة ومفيدة للتخلص من القلق والتوتر خلال حجركم المنزلي الإجباري

يعاني الكثيرين من الأشخاص حول العالم من التوتر والقلق والضغط النفسي، نتيجة مجريات الحياة والعمل والحروب التي تعصف ببعض البلدان وغيرها، مما يؤثر سلباً على صحتهم الجسدية، حيث يصنف الضغط النفسي بأنه أخطر من السرطان على جسم الإنسان.

وذكر أحد أطباء الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، أنّ التوتر والقلق الزائد لا يؤثر على الجهاز العصبي بمفرده وإنما يضر الكثير من أجهزة وأعضاء الجسم.

وكشف العلماء أنّ عشبة البابونج قادرة على علاج التوتر العصبي والقلق، حيث أنّ خطورة التوتر الزائد بأنه يتسبب في تغير نسب إفراز بعض المواد في الجسم والإصابة بالقولون العصبي وأمراض القلب والضغط.

اقرأ أيضاً : إحذر التعقيم بهذه الطريقة.. قد تسبب “الضعف الجنسي والسرطان” وأمراض أخرى

كما أنّ استمرار القلق والعصبية والضغط بشكلٍ متواتر يجعل الإنسان فريسة سهلة للإصابة بالأمراض المختلفة نتيجة ضعف جهاز المناعة الذي يتزايد مع التوتر.

وتعتبر نبتة البابونج مهدئة لها تأثير على الجهاز العصبي المركزي، كما أنها تساعد في استرخاء العضلات، وتخفيف القلق و تساعد على النوم بشكل أفضل.

لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب إلى كوبين من البابونج مع الماء الساخن في اليوم لمن يعانون من القلق والتوتر، خصوصاً لمن أجبرهم ضروف الحجر الصحي في العالم على المكوث في المنزل منعزلين، مما يزيد فرصة توترهم وشعورهم بالخوف والعزلة.

اقرأ أيضاً : غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق