أخبار العالمسلايد رئيسي

“خامنئي” يدعو الإيرانيين للإنجاب لمواجهة كورونا ويشير إلى دول تخفي أعداد الإصابات

ظهر المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأحد، بكلمة تلفزيونية، دعا فيها الإيرانيين إلى التزاوج وإكثار النسل لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذي يفتك ببلاده.

وقال خامنئي، إنّ “الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون”، وهي متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، لافتاً إلى أنّ العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصاً.

وأضاف: “يقال أنّ أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية”.

اقرأ أيضاً : كورونا يقتل مسؤول إيراني ويصيب 5 آخرين ويصل إلى عائلة “الخامنئي” (فيديو)

وواصل خامنئي حديثه معتبراً أنّه في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران، الإطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين”، مضيفاً: “من الممكن أن تعمل الولايات المتحدة على إرسال دواء إلى إيران يعمل على تكريس الفيروس فيها وليس علاجه”.

كما لفت خامنئي، إلى أنّ بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب كورونا، مشدداً على قدرة بلاده على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا.

وفي ختام حديثه أكد أنّ تفشي فيروس كورونا، تسبب بمشكلات اقتصادية لكنهم في إيران قادرون على مواجهة أكبر التحديات، حسب وصفه، مشدداً على أنّ  إيران يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ظهور جديد لـ”خامنئي” بدا فيه متخوفاً من “كورونا” وهكذا يرى طريقة التصدي للمرض..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى