الشأن السوريسلايد رئيسي

أزمة خانقة.. صالات النظام السوري تستغل حظر التجوال لتسويق منتجاتها حصراً في الرقّة 

أكدت مصادر محلّية لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ مناطق ريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بدأت تعاني من فقدان المواد الأساسية واحتكارها من قبل الصالات التجارية التابعة للمؤسسة الاستهلاكية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، نور الجاسم، إنّ قوات النظام السوري فرضت حظراً شاملاً على الشاحنات وسيارات النقل العام القادمة من المناطق الأخرى، من الدخول إلى بلدات ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرتها، مما أدى إلى فقدان مقومات الحياة الأساسية من المواد الغذائية، وجاء ذلك وفق الإجراءات التي أقرتها حكومة النظام السوري لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضح مراسلنا أنّ الأهالي تجمّعوا على أبواب الصالات التجارية والاستهلاكية التابعة للنظام السوري، للحصول على المواد الاساسية وأغذية الأطفال بشكل يومي، وخصوصاً في مناطق “السبخة ومعدان”.

وقد أكد أحد أهالي السبخة في حديث لمراسل وكالة ستيب الإخبارية، أنّ قوات النظام السوري تسعى لإجبار الأهالي في المنطقة، للشراء من منافذ البيع الخاصة بها، وتمنع دخول الشاحنات التجارية بهدف بيع المواد المتواجدة في الصالات التجارية الخاصة بها فقط.

بينما تحدّث أحد الموظفين في الصالة التجارية التابعة للمؤسسة الاستهلاكية قائلاً: “إنّ الشاحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الخاصة بالمؤسسة الاستهلاكية يسمح لها بالدخول فقط ويتم توزيعها على منافذ البيع المعتمدة بتوجيه من وزارة التجارة بحكومة النظام السوري”.

اقرأ أيضاً : منعتها من المرور فسلكت طريقاً فرعية.. القوات الأمريكية تمنع تعزيزات روسية شمال الرقة

وبيّن مراسلنا أنّ الكثير من المحال التجارية الخاصّة بدأت بفقدان المواد الغذائية الأساسية والتموينية، بالوقت الذي تمتنع فيه الصالات التجارية من بيع المحال بالجملة وتحتكر البيع ضمن منافذها فقط.

اقرأ أيضاً : بتهمة منع العناصر من “التحرش”.. قوات النظام السوري تعتقل شابين بالرقة والأهالي يهددون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق