أخبار العالم العربيعدسة ستيب

بالصور|| ظاهرة فلكية نادرة الحدوث شهدتها الأهرامات المصرية.. وعلماء أثار ينتظرون ظاهرة أخرى

تحدّثت وسائلُ إعلام مصرية، مساء يوم أمس الاثنين، عن تعرض منطقة آثار أهرامات الجيزة، لظاهرة فلكية نادرة الحدوث، وهي غروب شمس يوم أمس، عند الكتف الأيمن لتمثال أبو الهول الشهير.

ووفقًا للتصريحات التي نقلها موقع “مصراوي”، عن وزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، حيث قال: “إنّ الظاهرة تحدث مرتين في العام على مدار 4 أيام، إذ تغرب الشمس على الكتف الأيمن لتمثال أبو الهول، يومي 21 و22  مارس و21 و22 سبتمبر، أي في الربيع والخريف، وهو ما يطلق عليه اسم Equinox، أي عندما يتساوى الليل مع النهار”.

ونوّه حواس في تصريحاته إلى أنّ الشمس في فصل الصيف بعد غروبها على كتف أبو الهول الأيمن تتجه ناحية الشمال، بينما تتجه في هذه الأوقات عند غروبها على كتف أبو الهول الأيمن إلى الجنوب، مؤكدًا بأنّ الأهرامات على موعد قريب من ظاهرة فلكية أقوى من هذه الظاهرة.

2432020 2 1

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في ظاهرة فلكية نادرة.. نيزك يخترق السماء في وضح النهار ويسبب سطوعًا قويًا

واعتبر حواس بأن أنظار العالم كله ستنجذب إلى الظاهرة المرتقبة، التي تحمل اسم “سولاستيك”، والتي من الممكن أن نشهدها يوم 21 و22 يونيو، إذ تغرب الشمس بين هرمي خوفو وخفرع مباشرة، لافتًا إلى أنّ هذه الظاهرة تنفي فرضيات علماء الآثار الذين قالوا “إنّ المصري القديم وجد صخرة قديمة بالمصادفة وحولها إلى تمثال بوجه إنسان وجسم غير آدمي”.

وأخيرًا ختم حواس كلامهُ بأنّ هذه الظاهرة الفلكية تثبت التفوق العلمي الذي وصل إليه المصريون القدماء، فنحتُ تمثالِ أبو الهول كانَ لسبب ديني وفلكي، وذلك بأنّ أبو الهول إله الشمس يشرق ويغرب بين أفقي خوفو وخفرع.

اقرأ أيضاً : الإمارات على موعد مع ظاهرة فلكية لأول مرّة منذ عام 1847، وتحذيرات للسكان بشأنها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق