الشأن السوريسلايد رئيسي

تطورات بخصوص الإصابة “الوحيدة” التي سجّلتها سوريا بكورونا.. وهذه نتائج تحاليلها

نقلت وسائل إعلام محلّية موالية للنظام السوري، أخباراً جديدة حول حالة المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” التي سجّلتها حكومة النظام السوري بشكلٍ رسمي قبل أيام، لافتةً أنّ فحوصاتها جاءت سلبية.

ونقلت ذات المصادر عن وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، أنّ الشابة التي تأكد إصابتها بفيروس كورونا، أُجريت لها المزيد من الفحوصات خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وتبيّن أنّها كانت سلبية جميعها، في إشارة إلى تعافيها من المرض.

وبحسب الوزارة، فإنّ متابعة أخرى تجري لكل من خالطتهم الشابّة على الرغم من أنّ البيان الأول لتسجيل الحالة قيل إنها تمّ تسجيلها على الحدود السورية اللبنانية بعد قدومها من خارج سوريا عن طريق لبنان، أي أنه لم يكن لديها وقت لتخالط أحداً بعد.

اقرأ أيضاً : سوريا في المقدمة وكوريا ثانياً تليهما روسيا وإيران والعراق.. كيف تعاملت هذه الدول مع أزمة كورونا؟

وأكدت ذات الوزارة بحكومة النظام السوري، أنّ جميع التحاليل المخبرية التي أجريت في المخبر المرجعي لوزارة الصحة خلال ٢٤ ساعة الماضية كانت سلبية، ولم تسجّل سوريا أي حالة إصابة بفيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

يذكر أنّ المصابة التي وثّقتها حكومة النظام السوري هي لطالبة في العشرين من عمرها قادمة من دولة أوروبية على متن طائرة حطت في لبنان ودخلت المسافرة عبر الحدود السورية بسيارة خاصة، قبل سريان قرار منع الدخول، بحسب ما نقل، نزار يازجي، وزير الصحّة بحكومة النظام السوري.

اقرأ أيضاً : بعد كشف النظام السوري عن أول إصابة بكورونا.. مصاب آخر في اللاذقية يرفض الحجر ويهرب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى