أخبار العالمشاهد بالفيديو

علماء يكشفون ماذا يحدث عند السعال والعطاس.. ومدى انتشار الرذاذ بالهواء وخطورته على المحيط (فيديو)

كشف فريق علماء من جامعة (Bauhaus) في Weimar الألمانية، في مقطع مصور ما يحدث عندما نسعل، ولماذا من الحكمة البقاء في المنزل حتى إذا كنت لا تعتقد أنك مصاب بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن الفريق صور رجلاً يسعل، باستخدام طريقة تسمى طريقة (Schlieren)، التي تكشف تدفق الهواء بتفاصيل لا تصدق.

ويظهر في مقطع الفيديو، رجل وهو يسعل بستة طرق، وهي: التنفس الطبيعي، السعال، السعال في اليد، السعال في الأكمام، السعال في قناع الغبار والسعال في قناع طبي.

وعليه توضح اللقطات الست المصورة، عن مدى انتقال السعال عبر الهواء – حتى لو كنت ترتدي قناعا.

ونقلت عن البروفيسور كونراد فولكر، الذي عمل في الدراسة، قوله: “عند السعال بدون حماية من الفم، يصبح من الواضح مدى انتشار الهواء الذي نتنفسه عبر الغرفة. أفضل ما يمكن فعله هو وضع الذراع على الفم”.

وأضاف: “وأيضاً للحفاظ على نظافة اليدين وعدم نقل أي فيروسات أو مسببات للأمراض الأخرى، من خلال ملامسة الجسم أو الأسطح”.

ومن جهته، أكد الدكتور باباك أشرفي: “هناك القليل من الأدلة على أن أقنعة الوجه المعروضة للبيع تساعد بالفعل. يمكن للفيروس أن يدخل في الأعلى والأسفل وربما عبر الألياف”.

وبحسب آخر الإحصائيات العالمية، فإن عدد المتعافين من فايروس كورونا في العالم إلى أكثر من 102,393 متعافي، وتجاوز عدد الوفيات 16,568، في حين وصل أعداد المصابين بالفيروس المستجد حول العالم إلى 382341 حالة حتى اللحظة.

اقرأ أيضًا: خبير في الشؤون الصينية يكشف عن الأسرار السبعة التي ساعدتهم على احتواء كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق