شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “هوشة خبز” بين الأردنيين خرقت الحجر الصحي.. وفوضى تخللت توزيع المياه والخبز بالبلاد

تداول ناشطون في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً لمجموعة من الأردنيين وهم يتقاتلون من أجل ربطة الخبز، في ظل فرض الحكومة الحجر الصحي مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب النشطاء، الذين علقوا على الاقتتال بــ”هوشة خبز”، فإن الحادثة جرت في منطقة الدوار السابع، حيث ذهبوا إلى المناشدة لتوقيف توزيع الخبز بهذه الطريقة التي تجبر العشرات على التجمع مع فرص حظر التجوال للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال تصريحٍ صحفي للحديث عن الصعوبات التي ظهرت خلال عملية توزيع الخبز: “توقّعنا الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن توقّعاتنا أنّ الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر”.

وأشار العضايلة إلى أن فرق العمل تدرس حاليّاً كيفيّة صرف رواتب القطاع الخاص، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عنها قريباً.

اقرأ أيضاً : الصين تسجل أول حالة وفاة بفيروس “هنتا”.. كل ما تريد معرفته عن الفيروس وأعراضه ومسبباته

وعلى صعيدٍ آخر، وبعد انتشار مقطع فيديو يظهر اعتداء مجموعة شبان على مركبة توزيع المياه، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، إنَّ “قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص اعتدوا اليوم على مركبة لتوزيع المياه وإلحاق أضرار مادية بها في العاصمة وتسببو بمشاجرة بالمكان”.

وأضاف “أعادت القوة الأمنية الهدوء للمكان وبوشر التحقيق معهم من قبل المركز الامني المختص”.

بدوره، أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، خلال الساعات الأخيرة، تسجيل 15 إصابة بالفيروس، ليترفع العدد الإجمالي إلى 128، بينها حالة شفاء واحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين فيه أن من بين مصابي الأحد، طفل يبلغ من العمر شهران، وطفل آخر بإصابات اليوم عمره 4 سنوات، وعن حالة المسنة الثمانينية، التي أعلن عن إصابتها سابقاً، لفت جابر أن حالتها الصحية “ممتازة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بعد عودته من سوريا الوفد الروسي يعقم نفسه.. وبوتين بالأصفر داخل المشفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى