أخبار العالم

أردوغان يطرح حزمة قرارات للتصدي لكورونا.. وبازار الأربعاء بإسطنبول يتحول لحلبة مسابقات بين الباعة(فيديو)

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي: “وقفنا بجميع مؤسساتنا وإمكانياتنا إلى جانب الشعب في مواجهة وباء فيروس كورونا منذ اليوم الأول”.

وأضاف: “سنواصل حماية مواطنينا من تأثير أزمة كورونا عبر التدابير وحزم الدعم الاقتصادي”، وتابع القول “سنقدم دعمًا نقديًا بقيمة 1000 ليرة تركية لمليوني عائلة ذات دخل محدود، وسيتم توفير 7 مليارات ليرة تركية كدعم فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور”.

وتابع القول: “سنطلق برنامج متابعة دورية لمواطنينا ممن هم فوق سن الـ80 في إطار مكافحة كورونا”، لافتاً إلى أن إمكانية استخدام مليون جهاز تشخيص سريع لفيروس كورونا ستكون مُتاحة قريباً.

وأوضح أردوغان: “سيتم تزويد الشركات بتمويل إضافي عند الحاجة دون التأثير على التدفق النقدي”، مضيفاً “وسائل النقل العام أصبحت مجانية في الوقت الحالي لكل العاملين في قطاع الصحة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || صحة النظام السوري تكشف عن إصابات جديدة بالكورونا.. وروبوتات تعقيم في شوارع حلب

و على صعيدٍ مشابه، تداول ناشطون أتراك، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر سوق الأربعاء المشهور بمدينة إسطنبول وهو خالٍ تقريباً من الناس، إلا عدد قليل من أصحاب المحال التجارية، الذين يقومون باللعب من أجل التخلص من الملل الذي أحدثه انعدام الحركة الشرائية على خلفية تخوف المواطنين من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 44، بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

وأوضح قوجة في تغريدة على تويتر، أنه تم إجراء 3 آلاف و952 اختباراً خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأن هذه الاختبارات أظهرت إصابة 343 شخصا بالفيروس.

ولفت إلى أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في تركيا، ارتفع إلى ألف و872 حالة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || من مساوئ العمل عن بعد.. دخلت الحمام أثناء الاجتماع مع الموظفين!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق