أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السعودية ترفع عقوبة مخالفة قرار حظر التجوال ومن يحرّض عليها

أصدرت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية قراراً بتغريم ومعاقبة كل من يدعو لمخالفة الأوامر الملكية بحظر التجوال، بالسجن وغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي.

وحذّرت “النيابة” من نشر صور أو مقاطع فيديو لمخالفات حظر التجول، الذي أعلنه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إطار إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفتت خلال منشور عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، متوجهةً للمواطنين السعوديين بعدم إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية، حسب وصفها.

وأكدت أن ذلك “يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال”.

وأصدر اليوم الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامراً جديدة حول الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في السعودية، منها منع التنقل بين المحافظات السعودية، ومنع الدخول والخروج من وإلى” مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة “، وتقديم ساعات حظر التجوال إلى الساعة الـ3 عصراً.

شاهد أيضاً : السعودية تدخل “غينس” بتصميم فريد لمبنى ضخم وسط الصحراء

يشار إلى أنّه قد فرض حظر للتجول من السابعة مساءً إلى السادسة صباحًا، يوم الإثنين الفائت ويستمر فترة العمل بالقرار 3 أسابيع، إلا أنّ بعض المواطنين السعودين نشروا فيديوهات تمّ تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر عدم التزامهم بالقرار الملكي، مما استدعى السلطات للتدخل واعتقال بعض منهم بتهمة التحريض على مخالفة الأوامر.

شاهد أيضاً : وكأنها القيامة.. سيول جارفة تجتاح السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق