أخبار العالمسلايد رئيسي

الولايات المتحدة الأمريكية تسجل أول حالة وفاة لقاصر بفيروس كورونا.. تفاصيل الوفاة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أوّل حالة وفاة مراهق نتيجة إصابته بالفيروس المستجد كورونا، حيث أعلنت لجنة الصحة العامّة في لوس أنجلوس، اليوم الأربعاء، عن أول وفاة جرت مساء أمس، لطفل يقلّ عمرهُ عن 18 عامًا، وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأصدرتْ اللجنة في المقاطعة بيانًا بهذا الخصوص، قالت فيه: “إنّها سجلت وفاة ثلاثة أشخاص إضافيين بالفيروس، هم بالغان عمرهما 50 و70 عامًا ومراهق يقل عمره عن 18 عامًا وكان يعيش في لانكاستر الواقعة على بعد 40 كيلومتر شمال مدينة لوس أنجلوس”، وتعتبر هذه أول وفاة لقاصر بالولايات المتحدة بسبب كوفيد-19.

وفي سياٍق متصٍل، عمدت السلطات في كاليفورنيا إلى فرض حجٍر صحٍي على كامل مقاطعة لوس أنجلوس وسائر أنحاء الولاية للحدّ من تفشي الوباء، مع تقييد حركة سكان المنطقة بشكلّ تامّ، تضمنت إلغاء كل الأنشطة “غير الأساسية”، في الوقت الذي أطلقت فيه ولايات أمريكية أخرى تحذيرات إلى رعاياها فقد حثّ مدير لجنة الصحة العامة في المقاطعة باربرا فيرير، على ضرورة التزام السكان بأوامر وارشادات التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| في موقف طريف الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي يفر هارباً من طبيبة خضعت للاختبار

وأضاف قائلًا: إن “كوفيد-19 لا يفرق (بين ضحاياه) على أساس العمر أو العرق أو الثروة، وما نشهده اليوم في أنحاء مثل نيويورك، يرينا ما الذي يجب علينا أن نستعد له”، لذلك على الجميع الامتثال لأوامر الحجر الصحي.

والجدير ذكرهُ فقد اجتمعت أراءُ الخبراء على أنّه من النادر للغاية أنْ يتسبب كوفيد-19 بمضاعفات خطرة لدى الأطفال، فالعالم لم يسجل إلا عددًا محدودًا جدًا من الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس وتوفوا، وقد سجل العالم في حصيلة مؤقتة ليوم الأربعاء حوالي 18916 حالة وفاة حول مختلف أرجاء العالم.

اقرأ أيضًا: “ألمانيا ليست للبيع”.. أمريكا تحاول استحواذ لقاح “كورونا” بمليار دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق