أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يتحدث عن أنجح طريقة لصد وباء كورونا.. وينصح به الروس

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، في خطابٍ جماهيري، عن مجموعة إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال بوتين إنَّ: “أهم الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الدولة لكبح تفشي فيروس كورونا، هو إعلان الأسبوع المقبل عطلة مدفوعة الأجر لكل المواطنين العاملين في روسيا”.

وعليه، حثَّ بوتين المواطنين على البقاء في المنزل وإظهار الانضباط والمسؤولية، قائلاً: “الأمر الأكثر أماناً الآن هو البقاء في المنزل، كما يجب الالتزام بجميع التوصيات، ومن الضروري حماية أنفسكم وأحبائكم، بإظهار قدر من الانضباط والمسؤولية”.

وأكد القول: “مهمتنا الأهم هو ضمان الاستقرار في سوق العمل ومنع زيادة البطالة حيث ستقوم الدولة بمساعدة الشركات في حل هذه المشاكل”.

واقترح تأجيل التصويت على تعديل الدستور إلى أجل غير مسمى، قائلا: “بطبيعة الحال السؤال الذي يطرح نفسه هو تنظيم تصويت على الصعيد الوطني على التعديلات الدستورية بتاريخ حدد مسبقاً في 22 أبريل”، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، أن بوتين أمر بإجراء اختبار بغية التأكد من استعداد القوات المسلحة الروسية لمواجهة تفشي “كوفيد-19”.

وأكدت الوزارة أن الاختبار الذي انطلق اليوم سيستمر حتى 28 مارس الجاري في مؤسسات القيادة والوحدات التابعة للمنطقتين العسكريتين الغربية والمركزية، في سلاح الجو والقوات الصاروخية الاستراتيجية وقوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية وقوات الهندسة العسكرية وبعض الهيئات المختصة بالإمدادات الطبية.

شاهد أيضاً : علماء يكشفون ماذا يحدث عند السعال والعطاس.. ومدى انتشار الرذاذ بالهواء وخطورته على المحيط

والجدير ذكره، أن روسيا سجلت إلى الآن 658 حالة إصابة بالفيروس، 410 حالات منها في موسكو.

شاهد أيضاً : بعد عودته من سوريا الوفد الروسي يعقم نفسه.. وبوتين بالأصفر داخل المشفى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق