أخبار العالم

بعد تهديدات شقيقة كيم.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً يثير “ذعر” جارتها

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد باتجاه بحر الشرق (بحر اليابان)، في خطوة استفزازية بعد تبادل التهديدات مع الغرب، وتزامناً مع اجتماع الناتو.

 

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً

 

وتعتبر هذه هي أحدث عملية إطلاق لصاروخ ضمن موجة غير مسبوقة وبعد ساعات فقط من تحذير بيونغ يانغ من رد عسكري “أشد ضراوة” على الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

 

وليل الإثنين، أشارت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون ومستشارته المقربة، الى أن طائرة تجسس أميركية خرقت المجال الجوي الشرقي لكوريا الشمالية مرتين صباح اليوم نفسه.

 

وحذرت في بيان من اتخاذ “خطوة حاسمة” اذا تجاوز الجيش الأميركي الخط العسكري لحدودها البحرية.

 

وكانت واشنطن قد أعلنت في أبريل عزمها إرسال غواصة بالستية مسلحة نوويا في أول زيارة لميناء كوري جنوبي منذ عقود، دون تحديد موعد لذلك، إلا أن بيونغ يانغ أكدت أن تلك الغواصة موجودة قربها.

 

والإطلاق الجديد يأتي في ظل تدهور العلاقات بين الكوريتين وإعلان كوريا الشمالية نفسها دولة نووية بشكل “لا عودة عنه” وتطوير ترسانتها العسكرية وخاصة الأسلحة النووية التكتيكية.

 

ورداً على ذلك، أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول تعزيز التعاون الدفاعي مع واشنطن والمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، سعياً لتعزيز التعاون مع أعضاء الحلف بشأن التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية، وفق مكتبه.

 

بعد تهديدات شقيقة كيم.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً يثير "ذعر" جارتها
بعد تهديدات شقيقة كيم.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً يثير “ذعر” جارتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى