الشأن السوري

العشائر العربية تطلق عملية عسكرية ضد “قسد” شرق سوريا (فيديو)

قال مراسل وكالة ستيب نيوز في دير الزور إن العشائر العربية بدأت هجوماً واسعًا على مواقع ميليشيا “قسد” في مدينة ذيبان شرق دير الزور 

 

العشائر العربية تبدأ عملية عسكرية بدير الزور

 

وأضاف مراسلنا أن العشائر العربية تخوض اشتباكات عنيفة مع قسد في المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة وسط تقدم للعشائر العربية ببعض النقاط العسكرية والسيطرة عليها.

 

 وأشار إلى أن “قسد” بدأت بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لها نحو المنطقة بهدف دعم خطوط القتال من جهة ومن جهة آخرى لسحب قتلى وجرحى عناصرها الذين سقطوا جراء العملية العسكرية “المباغتة”.

 

وأكد مراسلنا أن عدة آليات عسكرية لميليشيا “قسد” تم تدميرها جراء الاشتباكات واشتعلت حرائق كبيرة في المنطقة جراء إتساع رقعة الاشتباكات بين الطرفيين.

 

وتداول ناشطون سوريون كلمة للشيخ “ابراهيم الهفل”، شيخ مشايخ قبيلة العقيدات بسوريا يؤكد فيها بدء هجوم لمقاتلي العشائر على قسد في بلدة ذيبان شرقي ديرالزور ويطلب المساندة من باقي العشائر.

 

وكانت قد اندلعت معارك بين الطرفين مطلع الشهر الجاري إلا أنها توقفت بعد اتفاق بانسحاب مقاتلي العشائر من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم أسلحتهم لقسد مقابل إجراء إصلاحات بالمنطقة.

 

 

وبدء الخلاف نتيجة اعتراض العشائر على سوء تمثيل المكون العربي في إدارة المنطقة التي تسيطر عليها قسد بدعم من التحالف الدولي، والتي تعتبر من أغنى مناطق سوريا بالثروات البترولية، علاوةً على اعتقال قسد لقيادي بمجلس دير الزور العسكري وهو مدعوم من القبائل.

 

فيديو الاشتباكات

 

 

العشائر العربية تطلق عملية عسكرية ضد "قسد" شرق سوريا (فيديو)
العشائر العربية تطلق عملية عسكرية ضد “قسد” شرق سوريا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى