الفيديوالشأن السوري

بالفيديو || منظومة الدفاع الجوي الصاروخي “MIM-23 HAWK” تدخل الشمال السوري للمرة الأولى.. والتفاصيل

دخل رتل عسكري تركي، اليوم الجمعة، من الأراضي التركية عبر معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي وباتجاه الشمال السوري، حيث ضم الرتل وللمرة الأولى منظومة صاروخية مضادة للطيران.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمرالمحمد، إنَّ الرتل ضم عربات مدرعة و “كرفانات” ومنظومات دفاع جوي من طراز ” إم آي إم-23 هاوك / MIM-23 HAWK ” أمريكية الصنع، وتوجه من معبر كفرلوسين باتجاه النقاط التركية بريف حلب الغربي، كمرحلة أولية.

وأضاف مراسلنا أنَّ المنظومة متوسطة المدى والتي تمتلكها عدّة جيوش عربية بالشرق الأوسط، لديها القدرة على تدمير الطائرات التي تحلق على ارتفاع أقله 60 مترًا، وأقصاه ما بين 14 إلى 18 كيلومترًا.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه المنظومة تدخل للمرة الأولى إلى الشمال السوري، وسبقها الشهر الفائت دخول منظومة “ستينغر” الأمريكية للدفاع الجوي والتي تضم 8 صواريخ مداها ما بين 8 إلى 12 كيلومترًا إلى الشمال السوري برفقة أرتال الجيش التركي.

ووثق أحد المدنيين دخول الرتل إلى إدلب، حيث كان واضحًا بالرتل تغطية منظومة الدفاع الجوي بـ”شوادر”، كما ضم الرتل صهاريج وعربات مصفحة، حيث يعتبر الرتل هو الثالث للقوات التركية، خلال اليوم، وأتبعه الجيش التركي برتل رابع اتجه نحو النقاط التركية في إدلب.

اقرأ أيضاً : تلفزيون روسي يكشف عن أنظمة دفاع جوي يستخدمها الخبراء الأتراك في إدلب

وتزامن دخول منظومة الدفاع الجوي، اليوم، مع حشود عسكرية لقوات النظام السوري على مناطق ريف إدلب الجنوبي، حيث أفادت المراصد العسكرية بوصول مئات الآليات والدبابات ونحو 2000 عنصر إلى معسكر جورين لقوات النظام السوري بريف حماة الغربي، والانتشار منه إلى جبهات سهل الغاب، ووصول حشود مشابهة إلى جبهات كفرنبل وحزارين جنوبي إدلب.

شاهد أيضاً : تركيا تدخل سرًا منظومة صواريخ متطورة إلى إدلب وتنسحب من إحدى نقاطها لشدة القصف الروسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق