الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل المعارضة المدعومة تركياً تفرض حظر التجوال في مناطق سيطرتها.. وتعتقل عشرات الشبان المخالفين

فرضت فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً (الجيش الوطني)، اليوم الجمعة، حظر كلي للتجوال في مناطق سيطرتها بريف الرقة الشمالي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ فصائل المعارضة فرضت حظراً كلياً للتجوال في المنطقة، حيث شمل جميع المحال التجارية والصيدليات والعيادات الخاصة.

ونقلت مراسلتنا عن أهالي مدينة تل أبيض وريفها، قولهم “هذا الحظر الكلي هو تطبيق لضيق الخناق علينا، لأنه شمل محال المواد الغذائية والصيدليات، ولم يوعدوا بتأمين الحاجيات اليومية لنا”.

وأوضحت مراسلتنا، أن مجلس تل أبيض المدني التابع للجيش الوطني، وعد الأهالي بفك الحظر ساعات معينة من كل يوم، ليتمكنوا من شراء حاجياتهم.

وقامت دوريات للشرطة المدنية والفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني، اليوم الجمعة، بشنِّ حملة اعتقالات في قرى حمام التركمان وعين عروس جنوب تل أبيض، طالت أكثر من 15 شاباً؛ و5 شباب في منطقة سلوك؛ وذلك لخرقهم حظر التجوال.

وبحسب مراسلة وكالتنا، فإن مناطق “نبع السلام” بريفي الرقة والحسكة، تفتقر للمقومات الطبية والصحية وتجهيزات المشافي لمواجهة وباء كورونا في ظل تفشيه في العالم.

اقرأ أيضاً : تركيا تعلن عن أرقام صادمة لعدد المصابين بفيروس كورونا.. وتفرض الحجر الصحي على هذه الأماكن

وقامت المجالس المحلية في وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، بمناطق “نبع السلام” بعملية غسيل للشوارع في مدينة تل أبيض شمال الرقة ومدينة رأس العين شمال الحسكة.

شاهد أيضاً : مراحل تغلغل فيروس كورونا وتأثيره على جسم الإنسان خطوة بخطوة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق