الشأن السوريسلايد رئيسي

مع ارتفاع أعداد ضحايا كورونا بسوريا.. النظام السوري يفرض حظرًا كاملًا للتنقل بين المحافظات

فرضت حكومة النظام السوري، مساء اليوم الجمعة، حظراً كاملاً للتنقل بين محافظات البلاد، اعتباراً من يوم الأحد 29 مارس/آذار الساعة الثانية ظهراً، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أنه “في إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، قرر الفريق الحكومي المعني بمتابعة تلك الإجراءات منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم، اعتباراً من الساعة الثانية ظهراًةمن يوم الأحد 29 مارس 2020 وحتى إشعار آخر”.

وأضافت “تمّ تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية، وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين”.

واستثنى القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 آذار وسوابقه.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت مصادر محليّة من محافظة درعا، جنوبي سوريا، لوكالة “ستيب الإخبارية” عن وفاة شاب سوري يدعى “بسام عبدالمنعم” مصاب بفيروس كورونا، أمس الخميس، وذلك تدهور حالته الصحيّة خلال الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضاً : وفاة شاب من درعا جرّاء إصابته بـ”الكورونا” والفيلق الخامس يفضّ العزاء ويحاصر البلدة

وكانت حكومة النظام السوري، أعلنت عن تسجيل خامس إصابة في سوريا بفيروس كورونا المستجد لشخص وصل من الخارج منذ عدة أيام، وتم حجره مباشرة، قبل يومين، دون أن تكشف عن حالات إصابة جديدة أو وفاة الشاب بسام.

كما وكانت حكومة النظام السوري، فرضت حظر التجول الليلي على كامل الأراضي السورية، اعتباراً من الساعة 6 مساء بتوقيت دمشق، الأربعاء الفائت.

اقرأ أيضاً : تركيا تعلن عن أرقام صادمة لعدد المصابين بفيروس كورونا.. وتفرض الحجر الصحي على هذه الأماكن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق