الصحة

تحذير لأصحاب هذه الأمراض.. فهم الأكثر عرضة للموت بكورونا

توصل خبراء الطب الصينيون إلى اكتشاف علاقة قوية بين أمراض القلب والأوعية الدموية وبين الموت بسبب كورونا، حيث تزيد نسبة خطر وفاة المصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد المصاب بأمراض القلب من 4-5 مرات.

ووفقًا لما نشرته مجلة “JAMA Cardiology”، بأنه نتيجة دراسة قام بها الخبراء من خلال متابعة حالة 416 مصابا بفيروس كورونا المستجد في مستشفى جامعة ووهان، تأكدوا من وجود دلالة إحصائية بين اضطراب عمل القلب والأوعية الدموية ومعدل الوفيات بين المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكانت معدلات الدراسة كالتالي: 82 من المصابين كانوا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية توفي منهم 42، في حين توفي فقط 15 من بين 334 مصابًا لا يعانون من هذه المشكلات، ولاحظ الأطباء أن تطور الالتهاب الرئوي الشديد لدى المصابين بعدوى كورونا الذين يعانون من مشكلات في القلب كانت أعلى بعشر مرات مقارنة بالآخرين.

وأكدوا بأن السبب الرئيسي لهذا الفارق الكبير بين نسبة وفيات مصابي الكورونا الذي لايعانون من أمراض القلب وبين الذي يعانون هو نشاط إنزيم محول الأنجيوتنسين (ACE) 2.

والجدير ذكره أنّ وباء كورونا المستجد هو السلالة الجديدة من الفيروس، تدمر جسم الإنسان، هذا يفسر تعرض كبار السن والأفراد الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا، لخطر الوفاة، ويعتقد الخبراء أنه يمكن أن يعيش داخل الجهاز التنفسي لمدة خمسة أسابيع على الأقل.

اقرأ أيضًا: “الوراثة” لها الدور على قدرة تحمل الإنسان الإصابة بالكورونا ومقاومته للموت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق