الشأن السوريسلايد رئيسي

خالطت المئات بعزاء شقيقتها.. مواقع موالية تكشف وفاة شابة بدمشق نتيجة إصابتها بالكورونا

أفاد موقع “صاحبة الجلالة” الموالي للنظام السوري، اليوم السبت، بوصول شابة متوفاة قادمة من مشفى ابن النفيس إلى الطب الشرعي في مشفى المجتهد، بالعاصمة دمشق.

وبحسب الموقع، فإن طبيب مقرب من عائلة الفتاة، أبلغ أنه ينصح بفحص الكورونا للفتاة، على اعتبار أن أختها توفيت قبل 15 يوماً بأعراض ذات الرئة.

ولفت الموقع إلى أنه عندما تمّ الطلب من طاقم وزارة الصحة من الأمراض السارية، جاء الطبيب متأخراً لكنه حاول ألا يكون هناك فحص للفتاة، وأن عدد من الأطباء الذين يعملون في مديرية الأمراض السارية قالوا أن أخذ العينات “ليس كافياً”.

لافتين إلى أن خطورة هذا الموضوع هو احتمال إصابة أفراد العائلة وأقارب الفتاة بالعدوى، وخاصة بعد فترة العزاء بشقيقتها إضافةً إلى أن التساهل في هذا الإجراء سيكون له أثاره السلبية سواء على الذين وصلتهم العدوى أو على من يمكن أن يكونوا قد اختلطوا مع الشقيقتين وأسرتهما.

اقرأ أيضاً : مع ارتفاع أعداد ضحايا كورونا بسوريا.. النظام السوري يفرض حظرًا كاملًا للتنقل بين المحافظات

ونقل الموقع عن الدكتور زهير السهوي، رئيس شعبة الأمراض والأوبئة في وزارة الصحة، تأكيده على صحة وصول الفتاة لمشفى المجتهد قادمة من ابن النفيس، نافياً ما يتم تناقله عن عدم القيام بالإجراءات اللازمة، قائلاً: “تم إجراء الفحص الخاص بكورونا للفتاة (م .ش) وأخذ العينات المطلوبة”.

وأضاف السهوي: “تم التقصي عن الذين خالطوا الفتاة، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من تعقيم وحجر بما يضمن السلامة العامة، وتم تعقيم البناية التي تسكنها الفتاة كاملة واتخاذ كل ما يلزم بشكل يطمئن الجميع”.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت مصادر محليّة من محافظة درعا، جنوبي سوريا، لوكالة “ستيب الإخبارية” يوم أمس، عن وفاة شاب سوري يدعى “بسام عبدالمنعم” مصاب بفيروس كورونا، أمس الخميس، وذلك تدهور حالته الصحيّة خلال الأيام الأخيرة، في ظل عدم إعلان النظام السوري عن وجود ضحايا بفيروس كورونا المستجد.

وكانت حكومة النظام السوري، مساء أمس الجمعة، فرضت حظراً كاملاً للتنقل بين محافظات البلاد، اعتباراً من يوم الأحد 29 مارس/آذار الساعة الثانية ظهراً، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

اقرأ أيضاً : وفاة شاب من درعا جرّاء إصابته بـ”الكورونا” والفيلق الخامس يفضّ العزاء ويحاصر البلدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق