الشأن السوريسلايد رئيسي

أحدهما بمنظمة “الدفاع المدني”.. سوريان يحصلان على جائزة “غاندي للسلام” الأمريكية

حاز كل من المتطوعة في منظمة الدفاع المدني السوري، ميسون المصري والدكتور السوري زاهر سحلول عن منظمة “ميد جلوبال” على جائزة “غاندي للسلام” الأمريكية.

ومنحت منظمة تعزيز السلام الدائم، الطبيب والمتطوعة الجائزة لجهودهما المبذولة في القطاع الطبي وعمال الإنقاذ، لحفظ حياة السوريين بظل الهجمات العسكرية للنظام السوري وروسيا.

وقالت المصري عقب تسلمها الجائزة، “عملي هذا لم أندم عليه، رغم الثمن الكبير الذي دفعناه سواء أنا أو عائلتي، بذلت كل جهدي وبطيب خاطر لمساعدة الناس والتخفيف من معاناتهم”.

وتابعت “الشيء الوحيد الذي أتشرف به هو الدفاع المدني الذي كنت ابنته بالداخل والخارج، لأنه ليس مجرد عمل ولا منصب، وأكرمني الله بتمثيله من خلال حصولي على جائزة غاندي للسلام بأمريكا”.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمنظمة تعزيز السلام الدائم، ستانلي هيلر، إلى أن اختيار السوريين جاء لإعادة توجيه الأنظار إلى السلام، وبسبب التجاهل الذي يحصل في سوريا، وجهود السوريين من أجل الحرية، والذي واجههم النظام وحلفائه بعنف لا يصدق.

والجدير ذكره، أن الدكتور زاهر سحلول، رئيس فريق “ميد غلوبال” الطبي، يساعد حاليًا في علاج مرضى كورونا في أمريكا.

اقرأ أيضاً : وثائقيان سوريان من حلب والغوطة الشرقية ضمن قائمة الترشيحات لـ “أوسكار 2020”

وتعتبر جائزة غاندي للسلام من أرقى جوائز السلام في أمريكا، وسميت تيمنًا بالسياسي الهندي مهامتا غاندي، ومنحت لأول مرة في عام 1960.

شاهد أيضاً : سيدة سورية تنال الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة .. تعرّف إلى قصتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق