أخبار العالمسلايد رئيسي

الحرس الثوري ينذر بـ “زوال إسرائيل” بالقريب العاجل و ظريف يهدي “السر المدفون” للافروف

أثارت تصريحات القائد العام لـ الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اليوم الانين، موجةً من التساؤلات والجدل، والتي تحدث فيها عن زوال إسرائيل قريباً، فيما تناقلت وسائل إعلامٍ إيرانية إهداء وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، “السر المدفون” إلى نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

الحرس الثوري ينذر بـ “زوال إسرائيل”

وفي التفاصيل، قال القائد العام للحرس الثوري، حسين سلامي، إنّ “زوال الكيان الصهيوني حقيقة ستحصل على أرض الواقع في القريب العاجل”، على حدّ تعبيره.

وجاءت تصريحات سلامي هذه عقب استقباله كلّاً من الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، زياد نخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن سلامي قوله إنّ “القوة وحدها هي التي تستطيع أن تلجم الصهاينة المتمردين، وتعزيز فلسطين استراتيجية وطريقة لا ينبغي وقفها”، على حدّ وصفه.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، نقلاً عن رئيس الحرس الثوري، أنّه وبفضل عملية “سيف القدس” انهارت الصورة التي كان يرسمها “الصهاينة وزعماء الأنظمة السلطوية ووسائل الإعلام الاستكبارية عن الكيان الصهيوني الذي لا يقهر” لافتاً إلى اقتراب موعد زوال إسرائيل حيث قال “انكشف للجميع بأنّ زوال وانهيار الكيان الصهيوني أمر حتمي”.

وأردف سلامي القول أنّ تلك العملية كشفت أيضاً بأنّ “قطاع غزة المحاصر والصغير يستطيع الصمود والتصدي لعدوانهم وجرائمهم” متسائلاً “فكيف سينتهي بهم الأمر لو انضمت جميع الأراضي الفلسطينية إلى جبهة المقاومة ضدهم؟”.

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري يفتح النار على روحاني بسبب صفحة خامنئي على الإنترنت

ظريف يهدي “السر المدفون” للافروف

وفي سياقٍ مغاير، تناقلت وسائل الإعلام الإيرانية والروسية، خبر إهداء وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، نسخةً من كتابه “السر المدفون”، إلى نظيره وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

يُشار إلى أنّ كتاب “السر المدفون” مؤلف من 6 مجلدات وتدور فكرته حول كشف خفايا كواليس المفاوضات النووية، وشارك في تأليفه إلى جانب وزير الخارجية الإيراني كل من، علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وعباس عراقجي، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى