شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || كورونا يدخل السجون الأمريكية.. ومسؤول يحذر من وفاة مئات الآلاف وإصابة الملايين بالفيروس

حذّر كبير مسؤولي الصحة في البيت الأبيض، أنتوني فوسي، اليوم الأحد، من أن فيروس كورونا المستجد، قد يصيب ملايين الأمريكيين، ويودي بحياة 100 ألف منهم.

وقال الدكتور فوسي، خبير الأمراض المعدية في الحكومة الأمريكية، إن مشاهداته للوضع الراهن تشير إلى أنّ الوباء قد يحصد أرواح 100 ألف إلى 200 ألف شخص بالبلاد، من بين ملايين الحالات.

لكنه أشار إلى أن التقديرات عرضة للتغيير، واصفًا تفشي المرض بأنه “هدف متحرك”.

وتتوقع نيويورك ونيو أورليانز ومدن أمريكية أخرى، نفاذ أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة طبية أخرى في غضون أيام في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة أكبر عدد لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم.

ويذكر أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز الألفين يوم السبت، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 123 ألف حالة إصابة.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام عالمية، أنّ فيروس كورونا المستجد انتشر داخل مختلف السجون في أنحاء الولايات المتحدة، وسارعت إدارة السجون للإبلاغ عن تسارع انتشار المرض، وسط عجزها عن اتخاذ تدابير لحماية السجناء.

وبحسب “رويترز”، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 132 على الأقل من النزلاء، و104 من العاملين في سجون مدينة نيويورك وحدها حتى يوم السبت.

اقرأ أيضاً : في سابقة خطيرة.. أمريكا تكشف عن تسجيلها وفاة “رضيع” بفيروس كورونا

وينادي المدافعون عن حقوق السجناء ومسؤولون محليون ومحامون بالتعجيل بإخلاء سبيل السجناء، وأفرجت مدينة نيويورك عن 450 نزيلًا في سجونها منذ عطلة الأسبوع الماضي في إطار مساعيها لاحتواء الفيروس.

اقرأ أيضاً : أمريكا تلجأ للحرس الوطني لمكافحة “كورونا” وترامب يخطط لهذا الأمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق