الشأن السوريالفيديو

بالفيديو والصور|| دبكة ولعب “الورق” في مركز للحجر الصحي بدرعا..

تداول ناشطون سوريون مساء أمس السبت، فيديو صادم لعدد من نزلاء مركز الحجر الصحي الجديد في محافظة درعا جنوب سوريا.

وظهر في الفيديو والصور التي تناقلها الناشطون، عدداً من المحجور عليهم في مركز خربة غزالة الصحي بريف درعا الشرقي، وهم يتراقصون “الدبكة” على نغمات الأغاني الشعبية.

وأظهر الفيديو استهتاراً من قبل مسؤولي المركز الصحي والشبّان المحجور عليهم، حيث توضّح الصور أنّ المركز يفتقر لمقومات الحجر المفترض، حيث وضع الشبّان جميعهم في غرفة واحدة ويظهر عدد منهم بدون ارتداء الكمامات الواقية، إضافةً لتجمعهم معاً ولعب “الورق”، الأمر الذي أثار استياء روّاد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين.

2932020 3 1

وبحسب مصادر محلّية فإنّ عدد المحجور عليهم بمركز خربة غزالة الصحي بريف درعا الشرقي، بلغ 20 شخصاً حتى مساء أمس السبت، حيث اخذت عينات منهم لإجراء الفحوصات اللازمة وتأكيد حالتهم.

2932020 3 2

اقرأ أيضاً : تصريحات خطيرة لصحة النظام السوري.. وإعلام موالٍ يكشف عن وباء جديد يهدد البلاد

بينما أكدت المصادر أنّ الحالات المشتبه بها والمحجور عليها في المركز ذاته لم تظهر عليها أعراض خطيرة بعد، ولم يتم تأكيد اصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

يشار إلى أنّ ناشطي درعا وثّقوا وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين من بلدة صماد بعد قدومه من لبنان، حيث توفي في مشفى بصرى الشام، إلا أنّ وزارة الصحة بحكومة النظام السوري لم تعترف بالأمر ولم تقدم أي توضيح، مؤكدة أنها سجلت 5 إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، وكلها محجور عليها في دمشق.

اقرأ أيضاً : وفاة شاب من درعا جرّاء إصابته بـ”الكورونا” والفيلق الخامس يفضّ العزاء ويحاصر البلدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق