الشأن السوريسلايد رئيسي

بمحاولة منها لفرض السيطرة الكاملة على المنطقة.. الميليشيات الإيرانية تستقدم تعزيزات لأرياف حلب

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي والجنوبي، اليوم الأحد، تحركات للميليشيات الإيرانية بهدف فرض السيطرة على المنطقة وتعزيز التواجد بها.

ورصدت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” بحلب وريفها، هديل محمد، وصول عدد من الآليات العسكرية المحملة بعناصر من الميليشيات الإيرانية إلى مدن حيان وعندان وحريتان المسيطر عليها حديثًا بريف حلب الشمالي.

وأضافت مراسلتنا أنّ الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية تمثّلت بعشرات العناصر وأعداد من السيارات المحملة بالأسلحة والذخائر إلى منطقة السفيرة الخاضعة لسيطرتها جنوبي حلب.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ التحركات الأخيرة توحي بأنَّ الميليشيات الإيرانية تحاول فرض السيطرة المطلقة على المنطقة ومنع دخول عناصر قوات النظام السوري إليها، فيما كانت تركيا استقدمت منظومات دفاع جوي أمريكية من طراز “إم آي إم-23 هاوك / ” إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة بريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً : تحركات إيرانية في حلب وريفها.. تعزيزات عسكرية وملامح توطين لعوائل الميليشيات

حيث تواردت أنباء دورية عن نية إيران والميليشيات التابعة لها شن عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة ومن خلفها الجيش التركي، وبدون الغطاء الجوي الروسي، لإيصال رسالة لتركيا وروسيا بأنَّ إيران لاعب أساسي بالمنطقة ولا يمكن إبرام الاتفاقيات بدونه، كما فعل الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، بالخامس من الشهر الحالي، عندما وقعا اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب وإنشاء منطقة عازلة بعرض 6 كيلومترات من شمال وجنوب الطريق الدولي “إم 4″، وتسيير دوريات مشتركة عليه.

اقرأ أيضاً : إيران تستقدم تعزيزات من ميليشياتها إلى ريف حلب الشمالي.. والوجهة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق