الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري تصدر أمراً بتسريح وإنهاء الاحتفاظ الاحتياطي.. وهذه تفاصيله

أصدرت قوات النظام السوري صباح اليوم الأحد، أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

ووفق بيان نشرته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، فإنّه اعتباراً من الـ7 من نيسان القادم سينتهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين من الاحتياط المدني ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 1 نيسان 2020.

ولفت بيان قوات النظام السوري إلى أنّ إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء “للأطباء البشريين الأخصائيين” يصدر بأمر عن إدارة الخدمات الطبية وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم.

كما أشار إلى أنّ القرار يشمل صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1-1-2013 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020.. ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني الملتحق الحاصلين على نسبة معلولية 30 بالمئة مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم.

اقرأ أيضاً : خاص|| قوات النظام السوري تخدع المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية بديرالزور وتبتزهم مالياً

وجاء هذا التسريح من قوات النظام السوري بعد سنوات على الاحتفاظ بعشرات الدورات العسكرية، حيث توقّف تسريح المقاتلين منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري في البلاد، وعلى الرغم من استمرار سحب المزيد من المطلوبين للخدمة الإجبارية بقوات النظام السوري، إلا أن قرارات متواصلة من وزارة دفاع النظام السوري كانت تصدر لقوائم من المطلوبين احتياطياً من المدنيين.

ويشار إلى أنّ النظام السوري كان قد حدد مدّة الخدمة الإجبارية بقواته بعام ونصف، إلا أنّه لم يلتزم بذلك حيث يوجد في صفوف قواته، مقاتلين لديهم خدمة تزيد عن 7 سنوات متواصلة.

اقرأ أيضاً : مصرف سوريا يوضّح آلية دفع “بدل العسكرية” للمقيمين في الخارج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق