نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 26-4-2018

إدلب:
– إصابة الناشط الإعلامي “مصطفى حاج علي” مدير الدائرة الإعلامية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة “إدلب”، ومراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عبر إطلاق نار من قبل مجهولين بالقرب من مفرق بلدة “النيرب” بالريف الشرقي.
– اغتيال ثلاثة مهاجرين تركستان بين قريتي “ملس و أرمناز” بالريف الشمالي الغربي، جرّاء إطلاق النار على سيّارتهم من قبل مجهولين.
– اغتيال “سليم عبد الله السيّد علي” الملقب بـ (أبي سليم بنش) القيادي العسكري في “جيش الأحرار” على يد مجهولين على أطراف مدينة بنش بالريف الشمالي.
– مجهولون يغتالون القيادي في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو الورد كفربطيخ” ومرافقه عبر إطلاق الرصاص على سيّارته على مفرق بلدة “كفربطيخ” شمالي معرة النعمان بالريف الجنوبي.
– اغتيال ثلاثة من شباب بلدة الزبداني غربي دمشق وتابعين لـ “كتائب حمزة بن عبد المطلب” وذلك عبر إطلاق نار على طريق مدينة إدلب – بلدة معرة مصرين.
– مجهولون أطلقوا النار على الشابين “محمد نور الدين ومحمد الشيخ” من أبناء بلدة “زردنا” وذلك بالقرب من قرية “آبين” بالريف الشمالي مما أدى لمقتل نور الدين وإصابة الآخر.

حماة:
– قوّات المعارضة استهدفت حاجزي المحطة والمداجن شمال بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي بقذائف الهاون رداً على استهداف المدنيين، براجمات الصواريخ في بلدتي طلف وحربنفسة بالريف الجنوبي من حواجز النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة.
– غارات روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا بريف الشمالي.

– طالب مجلس محافظة حماة الحرّة ومديريات الدفاع المدني والصحّة والتربية والتعليم في المحافظة بالإضافة إلى المجالس المحليّة في قرى ريف حماة الجنوبي، في بيان مشترك، جميع المنظّمات الإنسانية المحلّية والدوليّة بالعمل على تدارك الوضع الإنساني قبل تفاقم الكارثة، لما لا يقل عن سبعين ألف نسمة في ريف حماة الجنوبي.

حلب:
– قوّات النظام المتمركزة في ضاحية الأسد استهدفت بلدة خان العسل غرب حلب بقذائف الهاون.
– قوات سوريا الديمقراطية قامت اليوم بتوزيع أوراق إخلاء منازل المغتربين وأهالي الثوار في مدينة منبج بالريف الغربي بهدف تهجير الأهالي والتغير الديموغرافي.

درعا:
– إصابة عدد من المدنيين بجروح جرّاء قصف قوّات النظام بقذائف الهاون على أحياء درعا البلد بمدينة درعا.

دمشق وريفها:
– غارات جوّية مكثفة باتجاه مواقع تنظيم الدولة في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، لليوم الثامن توالياً وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف المنطقة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوّات النظام والتنظيم على عدة محاور هناك.

دير الزور:
– غارات جوّية استهدفت محيط المحطة الثانية الواقعة على الحدود الإدارية لحمص وقرب بادية دير الزور ولا أنباء عن حجم الأضرار بعد.

 

DSC07591

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى