أخبار العالم العربي

ارتفاع عدد وفيات كورونا في الأردن.. وهذا ما حذرت منه الحكومة

سجل الأردن اليوم الإثنين، حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إحداها لسيدة تبلغ من العمر 81 عامًا، بحسب ما أعلن عنه وزير الصحة الأردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية، إن وفاة السيدة هي الأولى في مستشفى الملك المؤسس في محافظة إربد، تبلغ من العمر 81 عامًا، توفيت نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا حيث سبب لها التهابًا رئويًا حادًا.

من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أنّ ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في المملكة يعكس خطورة الوباء، وصعوبة التعامل معه.

وشدد العضايلة في مؤتمر صحفي، على “ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية”.

ونوّه، إلى أنّ “تسجيل حالات وفاة في المرض متوقع وطبيعي خصوصًا أن غالبية دول العالم التي أصابها كورونا شهدت حالات وفاة”.

وأكد على أنّ الأيام المقبلة حاسمة جدًا في حصر انتشار الوباء والقضاء عليه، مشددًا على أن “هذا الأمر يعتمد على وعي المواطنين والتزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة العامة وحظر التجوال، ومدى إدراكهم لخطورة هذا الفيروس”.

وحول رفع الحجر عن الخاضعين للحجر الصحي في مناطق متعددة من الأردن، أوضح العضايلة أن الأجهزة الأمنية، بدأت منذ الصباح الباكر عمليات إخلائهم، وفق إجراءات دقيقة، مؤكدًا أن من يتم إخراجهم سيخضعون لحجر صحي منزلي لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 268 حالة، بعد تسجيل 9 إصابات جديدة اليوم الإثنين، فيما تعافى 26 شخصًا من بين المصابين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| “رقص وقلة حياء”.. غضب أردني حيال ما فعله شبان وفتيات الأردن رغم حظر التجوال والتجمعات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق