أخبار العالمسلايد رئيسي

ابتدأها براتبه.. أردوغان يطلق حملة تضامن وطني ويعلن إجراءات جديدة لمحاربة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تضامن وطنية لمساعدة المتضررين من التدابير الوقائية التي تتخذها بلاده لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال أردوغان في كلمة له عقب اجتماع مع الحكومة، إنّ الحملة التي أُطلق عليها “نحن نكفي لأنفسنا” هدفها تقديم دعم إضافي إلى مواطنينا ذوي الدخل المحدود المتضررين جراء تدابير مكافحة كورونا.

وأشار إلى أنّه بدأها بالتبرع بسبعة أشهر من راتبه، كما حث أعضاء الحكومة والنواب والمسؤولين ورجال الأعمال على المشاركة في الحملة.

وأكد أردوغان على أنّ الدولة عازمة على اتخاذ كافة السبل لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنّ التدابير الصحية يتم اتخاذها في ضوء توصيات المجلس العلمي منذ أول أيام انتشار الفيروس.

وأوضح أنه إلى جانب تعزيز المستشفيات الحالية “سنقوم بافتتاح مستشفيات جديدة على وجه السرعة”، لافتًا إلى إمكانية تقييد المواصلات داخل المدن إذا اقتضت الحاجة.

اقرأ أيضًا: بعد قفز عداد الإصابات بفيروس كورونا.. تركيا تضع 39 منطقة سكنية قيد الحجر الصحي

وتابع “ننتج كافة المواد الغذائية الأساسية ومخزوننا يلبي احتياجنا”، مؤكدًا أن تركيا لا تواجه مشكلة بخصوص الغذاء.

وناشد أردوغان المواطنين بالبقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم الخروج إلا للضرورة، قائلًا “بقدر ما يستطيع المواطنون وضع أنفسهم في حجر تطوعي بمنزلهم، بقدر ما تكون مرحلة عودة حياتنا إلى طبيعتها القصيرة”.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في تركيا إلى 10827 حالة إصابة، و168 حالة وفاة بعد تسجيل 37 وفاة اليوم الإثنين، فيما تماثل 162 حالة للشفاء.

اقرأ أيضًا: أردوغان يوقف السفر داخل وخارج تركيا.. ويبدأ إجراءات جديدة للتصدي لفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى