أخبار العالمسلايد رئيسي

كورونا ليس له قواعد.. شفاء ثمانينية بالكويت ووفاة طفلة بأوروبا

يثبت فيروس كورونا المستجد “Covid- 19″، يوماً بعد يوم أنّ ليس له حدود وقواعد، وفق ما يعلن الخبراء، حيث يواصل تطوير نفسه ليغير كل ما تمّ التوصل له من معلومات حوله من قبل.

حيث أفادت صباح اليوم الثلاثاء وزارة الصحّة الكويتية، على لسان وزير الصحة، الشيخ باسل الصباح، أنّ حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في البلاد، قد تماثلت للشفاء، وهي لمواطنة تبلغ من العمر 82 عاماً، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 73 حالة.

وأوضح الوزير الكويتي لوكالة الأنباء الرسمية “كونا”، أنّ التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء ھذه الحالة وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس، تمھیدا لخروجھا خلال الیومین المقبلین.

وعلى الرغم من تأكيد الصحة العالمية أنّ الفيروس الجديد يؤثر بشكل أكبر وأخطر على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، نتيجة ضعف مناعتهم، إلا أنّ شفاء هذه المرأة الكويتية، يجعل من تلك المعلومات بحاجة إلى إعادة النظر، وخصوصاً بعد وفاة طفل رضيع مؤخراً في أمريكا أيضاً بالوقت الذي تحدثت فيه الصحة العالمية عن قدرة الأطفال على مقاومة المرض.

اقرأ أيضاً : مخترع سوري يدّعي أنه صنع علاج لكورونا من مواد منزلية.. والتفاصيل

وفي ذات السياق أكدت وزارة الصحّة في بلجيكا اليوم وفاة أصغر مصاب بأوروبا بفيروس كورونا الجديد، حيث سجّلت وفاة فتاة في الثانية عشرة من العمر لتصبح بذلك أصغر ضحايا فيروس كورونا المستجد في أوروبا.

يأتي ذلك بالوقت الذي سجّلت فيه البرتغال أمس وفاة مراهق في الرابعة عشرة من العمر أيضاً، ليثبت مجدداً فيروس كورونا الجديد أنّ ليس له حدود.

يشار إلى أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، “Covid- 19” وصل غي جميع أنحاء العالم حتى اليوم لنحو 789،890 ألف إصابة، وتجاوز عدد الوفيات 38 ألف حالة، بينما شفي نحو 166 ألف شخص.

اقرأ أيضاً : ما حقيقة عقار “كلوروكين” وما مدى فعاليته لعلاج كورونا؟..وجده الفرنسيون وراهن عليه ترامب فخزنه العرب!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق