الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أحد مخيمات الشمال السوري غارق بالوحل والأمطار.. والأهالي يناشدون الدفاع المدني

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي (درع الفرات، غصن الزيتون)، في الساعات الأخيرة، هطولات مطرية غزيرة نتيج عنها تضرر ساكني المخيمات من النازحين والمهجرين من مختلف المناطق السورية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو من مخيم كراج سجو بريف أعزاز شمالي حلب، ظهر فيها طوفان الممرات بين الغرف البسيطة التي بناها النازحون والمهجرون في المخيم، وتحول هذه الممرات إلى برك من الوحل.

وأطلق النازحون نداءات للدفاع المدني للتدخل وإفراغ المخيمات من مياه الأمطار نظرًا لعدم امتلاك النازحين للمعدات اللازمة والمضخات.

اقرأ أيضاً : قتلى ومفقودين جلّهم من الأطفال بسيول جارفة بعد ليلة مطرية بريف الرقة (فيديو)

وبسياق الحديث عن الشمال السوري، أصدر المجلس المحلي لمدينة إدلب “جهاز مدني مستقل يتبع توجيهات السلطة المتواجدة بالمحافظة وهي حاليًا هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ التابعة لها”، اليوم الأربعاء، تعميمًا بإغلاق الأسواق الكبيرة والبازارات وتجمعات بيع الدواجن والمواشي، تماشيًا مع تعميم أصدرته حكومة الإنقاذ، قبل يومين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.

وشهدت مناطق شمال غرب وشمال شرق سوريا، بالآونة الأخيرة، أمطارًا غزيرة أدت لتشكل السيول الجارفة ببعض المناطق، ونتج عنها مقتل 7 مدنيين جلُّهم من النساء والأطفال في ريف الرقة الجنوبي الشرقي.

اقرأ أيضاً : حزمة قرارات لحكومة الإنقاذ لمواجهة الكورونا بإدلب.. والطلبة الجامعيين يصفون الحكومة بـ”المحتالة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق