الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| يهدمون المنازل ويحرقونها ويهددون أصحابها.. شبيحة كفروما يتوعدون و”ستيب” تكشف أسمائهم

حصل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، محمد الإدلبي، اليوم الأربعاء، على مقطع مصور مسرب لمجموعة من عناصر قوات النظام السوري “الشبيحة”، وهم يقومون بتصوير مقطع فيديو لشخص آخر في بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي.

ويظهر المقطع المصور، مجموعة من عناصر النظام من داخل بلدة كفروما، وهم يهددون ويتوعدن بتدمير بيوت المعارضين للنظام السوري، بالإضافة لشتم المعارضين.

وتمكن مراسلنا من كشف أسماء الشبيحة الظاهرين في المقطع المصور، وهم جميعاً من أبناء البلدة نفسها، حيث يُدعى العنصر الذي يقوم بتصوير الفيديو وتهديد المعارضة عمار الخربوط، ويدعى الآخر حمدو علي حيث قتل والده تحت التعذيب على يد قوات النظام السوري.

وبحسب مراسلنا، فإن أحد العناصر الظاهرين في المقطع المصور يدعى مصعب التيتو، وهو متهم بحرق معظم بيوت أهالي ولاسيما المعارضين للنظام السوري في البلدة.

اقرأ أيضاً : فيديو || شبيح يتوعد إخوته بالقتل “ذبحًا” داخل قريته في مدينة إدلب

وأوضح مراسلنا أن مهمة هؤلاء الشبيحة هي حرق بيوت المعارضين وهدم عدة مباني أيضاً وجرفها للانتقام من المعارضين، إلى جانب تعفيش تلك المنازل.

الجدير بالذكر، أن الشبكة السورية لحقوق الانسان وثقت في تقرير لها يوم أمس الثلاثاء، أن “قوات الأسد” وميليشياته نهبت 30 قرية في مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي، منذ أبريل/نيسان 2019 وحتى تاريخ اليوم.

وأشارت إلى أن الممتلكات المنهوبة تباع في أسواق مدينة السقيلبية بريف حماة، في تشابه لافتتاح أسواق لقوات النظام عقب سيطرتها على مدن في محافظتي حمص وحماة في العامين 2012 و2013.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| حتى عظام الموتى لم تسلم.. شبيحة النظام السوري يُخرجون رفات الأموات من المقابر ويمثّلون بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق