أخبار العالمسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| لقطات مرعبة ترصد هول أزمة كورونا بمشافي نيويورك

أظهرت مقاطع مصورة، اليوم الأربعاء، الحالة المرعبة التي وصلت إليها المستشفيات في نيويورك شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتظهر اللقطات المصورة في مستشفى بروكديل بنيويورك، المرضى وهم يستلقون في ممراتها، والأطباء يتسابقون لإنقاذ حياة مصابي فيروس كورونا في المدينة.

وبحسب مواقع أمريكية، فإن المستشفى الذي يسع لـ  370 سرير، تجاوز طاقته الاستيعابية بكثير، لدرجة أن أحد الأطباء اليائسين وصف الوضع فيها بأنه “منطقة حرب”.

ونقلت قناة “CBS” عن طبيبة الطوارئ أرابيا موليت، قولها: “هذه منطقة حرب، منطقة حرب طبية، ولا أرى سوى الألم واليأس والمعاناة والفوارق في الرعاية الصحية بشكل يومي”.

وأشارت موليت، إلى أنهم يكافحون من أجل تلبية حاجات المرضى، وطالبت بالمزيد من أجهزة التننفس ومعدات الحماية، قائلةً: “نحتاج للصلاة، نحتاج إلى الدعم، نحتاج إلى مريلات طبية، نحتاج إلى قفازات، نحتاج إلى أقنعة، نحتاج إلى المزيد من أجهزة التنفس، نحتاج إلى مساحة طبية أكبر”.

اقرأ أيضاً : دراسة جديدة: استراتيجيات طورها فيروس كورونا ساهمت في انتشاره الواسع !

وحذرت الطبيبة الأمريكية من هذه الأجواء التي تعيق عمل الطاقم الطبي الذي يحارب في الخطوط الأمامية، ويحدث خسائر في صفوفهم.

وأضافت: “نحتاج إلى رعاية نفسية واجتماعية من هول المآسي التي تحدث كل يوم، وأشاهد الناس يموتوت بالفيروس، لا أحد في أميركا في مأمن من الوباء”.

وتابعت موليت: “فحتى مشارح المستشفى بلغت طاقتها القصوى، ما اضطر الإدارة الطبية إلى نشر مشارح إضافية في الشوارع، لاستيعاب العدد المتزايد من ضحايا الفيروس”.

والجدير بالذكر، أن نيويورك تعتبر من أكثر الولايات الأميركية تضرراً، حيث بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا فيها، أمس الثلاثاء، إلى 1550 حالة وفاة، وأكثر من 76 ألف مصاب.

اقرأ أيضاً : بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق