أخبار العالمسلايد رئيسي

السلطات التركية تزيد من إجراءاتها الوقائية في الأسواق.. والإعلام يكشف عن أسماء المناطق الأكثر خطورة

صرّح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في لقاء متلفز أجراه مع إحدى القنوات التركية الخاصة، مساء الثلاثاء، عن عزم السلطات على فرض حجٍر صحٍي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية بمختلف أنحاء تركيا، وذلك كإجراء وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد صويلو، على مضي السلطات في تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمحاربة كورونا، موضحًا على سبيل المثال بأن نسبة سفر المواطنين الأتراك بين الولايات انخفضت بنسبة 98.9 بالمئة، وذلك عقب فرض إذن رسمي على السماح لهم بالتنقل إلا في الحالات القصوى.

وكشف صويلو، عن نسبة الإصابات بين صفوف العاملين في الدولة فقال: ” إنّ من بين المصابين بكورونا في تركيا، 30 عنصر أمن و18 من الدرك و4 قائم مقام، ووالي واحد”.

كما أصدرت وزارة الداخلية التركية، اليوم، تعميم جديد يتعلق بالأسواق “بازارات الخضرة والفواكه”، يتضمن ضبط عدد المتواجدين الكلي في البازار، وتنظيم عملية الدخول والخروج ألا تكون من نفس المكان وإنما من مكانين مختلفين، وترك مسافة بين بسطات البائعين لاتقل عن 3 أمتار.

فيما وحذرت وسائل إعلام تركية محلية من بعض المناطق في مدينة إسطنبول، ادعت بأنّها الأكثر عرضة لخطر انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب الكثافة السكانية في الكيلو متر مربع الواحد وهي: “أسنلر، زيتون بورنو، باهشيلأفلر، كونكوران، باغجلر، غازي عثمان باشا، فاتح، أسنيورت، كاغد خانة، شيشلي”.

اقرأ أيضاً : تركيا تعلن عن أرقام صادمة لعدد المصابين بفيروس كورونا.. وتفرض الحجر الصحي على هذه الأماكن

والجدير ذكره أنّ وزارة الصحة التركية أعلنت يوم أمس، عن تسجيل 13 ألفًا و531 إصابة، بعد تسجيل 2704 إصابة جديدة يوم أمس، بينما ارتفعت حالات الوفيات إلى 214 حالة بعد تسجل 46 وفاة جديدة، كما ارتفعت أيضًا حالات الشفاء، حيث بلغت حصيلة المتعافين من كورونا إلى 243 حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً : أردوغان يوقف السفر داخل وخارج تركيا.. ويبدأ إجراءات جديدة للتصدي لفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى