أخبار العالمسلايد رئيسي

عمدة إحدى المدن الفرنسية يطالب السياح بالابتعاد عن مدينته

أفادت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، اليوم الأحد، بأن عمدة إحدى المدن الفرنسية طالب السياح بالابتعاد عن مدينته، نظراً لأن المدينة تحارب في أيام العطل الارتفاع الحاد لفيروس كورونا.

عمدة إحدى المدن الفرنسية يطالب السياح بالابتعاد عن مدينته
عمدة إحدى المدن الفرنسية يطالب السياح بالابتعاد عن مدينته

– عمدة إحدى المدن الفرنسية يطلب الابتعاد عن مدينته

طلب عمدة مدينة نيس في جنوب فرنسا من السياح البقاء بعيدًا، حيث يكافحون الارتفاع الحاد في حالات كوفيد-19.

وقال رئيس البلدية، كريستيان إستروزي: “سنكون سعداء لاستقبال الكثير من السياح هذا الصيف، بمجرد أن نفوز في هذه المعركة، ولكن من الأفضل أن نحظى بفترة نقول” لا تأتي إلى هنا، هذه ليست اللحظة”.

ودعا الحكومة إلى فرض قيود أكثر صرامة في المدينة المتوسطية، مثل إغلاق عطلة نهاية الأسبوع، لردع السياح.

حيث قال: “نحن بحاجة إلى تدابير قوية تتجاوز حظر التجول في جميع أنحاء البلاد الساعة 6 مساءً، إما تشديد حظر التجول أو الإغلاق الجزئي والمحدّد زمنيًا”.

 وأضاف بأن “إغلاق عطلة نهاية الأسبوع سيكون له معنى”، مؤكداً بأن “تدفق الزوار الذين جاءوا خلال موسم العطلات ساهم في ارتفاع عدد الحالات”.

وأشار إستروزي إلى أن الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع سيضع حداً لذلك دون وقف النشاط الاقتصادي في المدينة.

ووفقاً للعمدة فإن مدينة نيس تصارع أعلى معدل إصابة في البلاد، مع 740 حالة جديدة أسبوعياً لكل 100 ألف ساكن، وفقا للأرقام المحلية.

– توصية فرنسية بخصوص لقاح كورونا

وفي سياق متصل، أوصت الهيئة العليا للصحة في فرنسا، قبل أيام، “بعدم إعطاء سوى جرعة واحدة للمتعافين من وباء كورونا”، لتصبح أول دولة تصدر مثل هذه التوصية.

وأوضحت الصحّة الفرنسية، السبب وراء هذا التوصية، قائلةً: “إن الأشخاص الذين تماثلوا إلى الشفاء من كوفيد-19، قد طوروا بالفعل ذاكرة مناعية أثناء الإصابة، وبالتالي فإن الجرعة الواحدة ستلعب دوراً للتذكير”.

مواضيع ذات صِلة : لاجئ سوداني يقتل مسؤول رفض طلب لجوءه في مدينة بو الفرنسية

والجدير ذكره أنّ فرنسا سجلت منذ بداية الوباء 3,4 مليون إصابة، ومازالت تتبع إجراءات وقائية حازمة، فقد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، منذ بداية الشهر الجاري، بأنه سيمنع دخول فرنسا ومغادرة أراضيها إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ما لم تكن هناك أسباب قاهرة”.

شاهد أيضاً : اكتشاف أقدم آلة موسيقية في التاريخ عمرها 17 ألف عام.. استمع لصوتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى