منوع

لتسوق آمن وبعيدا عن خطر كورونا.. إليك تلك النصائح التي اتفق عليها خبراء عالميون

قدمت عدة مواقع إلكترونية ألمانية، مجموعة نصائح من أجل حماية الشخص لنفسه، قدر المستطاع من خطر العدوى بالفيروس المستجد كورونا أثناء خروجه للتسوق، وشراء حاجاته الضرورية، فمن المعروف بأن الفيروس ينتقل عن طريق لمس أسطح ملوثة أو التواصل مع شخص مصاب، وهنا يحب توخي الحذر واتباع هذه النصائح.

يفضل أن يتم تحديد مرات الخروج للتسوق مرة كل أسبوع أو أسبوعين، لأنه كلما ذهبنا للمتجر زاد الخطر، وضرورة غسل اليدين قبل الذهاب للمتجر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية وجففهما جيدا، حتى لا تصيب الآخرين في حال وجود العدوى بكورونا لديك دون أن تعرف.

محاولة الذهاب للمتجر إما في الصباح الباكر أو قبل الإغلاق ليلًا حتى لانختلط بالأخرين كثيرًا، نحرص على عدم اصطحاب الأطفال معنا حرصًا على سلامتهم، ومحاولة التقيد بمسافة الأمان التي يجب أن تكون على الأقل من 1.5 إلى مترين بيننا وبين الأخرين في كل أمورنا ليس فقط بالتسوق.

وينصح الخبراء بعدم استخدام عربات التسوق الخاصة بالمتجر، وذلك لأنها تنتقل من يد لأخرى، كما يجب أن لاتطول مدة بقائنا في المتجر، مع التأكد على عدم لمسنا للأسطح إلا للضرورة القصوى، ويفضل أن نصطحب معنا مناديل مضادة للبكتيريا ومواد مطهرة لتنظيف يدينا بشكل دوري.

اقرأ أيضًا: بدون أدوية.. طريقة جديدة يكشفها علماء أستراليون للشفاء من فايروس كورونا

يجب تجنب استخدام الهاتف أثناء التسوق، إذ قد ينتقل الفيروس من يدك إلى الهاتف، وعندما تتلقى مكالمة ستضع الهاتف على فمك وسينتقل لك الفيروس، عند الدفع حاول أن تستعمل طريقة تلامس فيها أقل عدد من الناس.

وأخيرًا عند عودتنا للمنزل وانتهائنا من التسوق، يجب غسل يدينا جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، ليس بالضرورة تطهير الحاجيات التي اشتريناها ولكن الأهم هو غسل اليدين بعد التعامل مع العبوات وعندما تنتهي من وضع الأشياء.

ويشدد معظم الأطباء وخبراء الصحة العالمية على ضرورة التباعد الاجتماعي ومحاولة الإلتزام بالمنزل ما أمكن، ريثما تتمكن الصحة العالمية من التوصل لعلاج مضاد للفيروس.

اقرأ أيضًا: علماء يحذرون من كورونا على أنه موسمي.. و”مناعة القطيع” غير فعالة في مواجهته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق