الشأن السوريسلايد رئيسي

منها إلغاء صلاة الجمعة.. قرارات جديدة للمعارضة وتحرير الشام لمواجهة كورونا بالشمال السوري

أصدرت قوى الشرطة والأمن العام الوطني شمال حلب، الخميس، تعميمًا بمنع التجمعات في مدينة عفرين، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشرطة في بيان، إنها ستسير دوريات مكثفة لقوات الشرطة في كافة أرجاء المدينة لفض أي تجمع، حرصًا على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي ذات السياق، أعلنت حكومة الانقاذ، الجناح المدني لهيئة تحرير الشام، عن تعليق صلاة الجمعة في المناطق التي تحت سيطرتها لهذا الأسبوع والأسبوع القادم، حرصًا على سلامة الاهالي من وباء كورونا، بحسب ما قالت في بيان.

وفي وقت سابق أعلنت المجالس المحلية لمدن ومناطق غصن الزيتون ودرع الفرات، الواقعة تحت النفوذ التركي، عدة قرارات تتضمن حظر التجوال وإغلاق الأسواق والتجمعات الكبيرة، إضافة إلى تعليق الدوام بالمدارس والجامعات.

كما أصدرت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، قبل أيام، قرارات مماثلة تتضمن إلغاء البازارات الأسبوعية وإغلاق الأسواق الكبيرة وأسواق بيع الحمام والدراجات النارية وفض التجمعات بالمدن والبلدات.

وسُجل في سوريا حتى اليوم 16 إصابة بفيروس كورونا، ووفيتان، ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، فيما حذرت منظمات أممية من تفجّر الوضع في سوريا عمومًا، نظرًا لقلة الإمكانات الطبية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يتخذ إجراءات جديدة تشمل حظر التجوال الكامل لمواجهة فيروس كورونا.. والتفاصيل

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارك لوكوك، أشار إلى إمكانية انتشار وباء كورونا في سوريا، محذرًا من احتمال أن يكون للفيروس “تأثير مدمر” على التجمعات السكانية الهشة بجميع أنحاء سوريا.

اقرأ أيضاً : وفاة حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا شمال سوريا.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق