الشأن السوريشاهد بالفيديو

شاهد || بكلمات مؤثرة.. طفلة سورية تحمي رأس شقيقتها وتستجدي المساعدة من تحت الأنقاض

استنجدت طفلة سورية، واسمها آلاء، المساعدة وهي تحت الأنقاض، حيث كانت تُغطي رأس شقيقتها بيدها لتحميها، عندما عثر عليهن أحد المنقذين بعد مرور أكثر من 17 ساعة على الكارثة التي هزّت سوريا وتركيا معاً.

وانتشر فيديو الطفلة آلاء على نطاق واسع، إذ ظهرت وهي تغطي بيدها رأس شقيقتها لتحميها، ثم يصل إليهن المنقذ ويتحدث معهن، وتقول آلاء “عمو طالعني بصير عندك خدامة”.

ولا تزال عمليات البحث عن ناجين مستمرة في كل من سوريا وتركيا، بعد الزلزال المدمّر والذي تبعه هزّات ارتدادية بعضها كانت عنيفة.

وفي شمال سوريا، يتواصل السباق مع الوقت والبرد طوال الليل لانتشال الناجين من ثلاث هزات عنيفة مع وصول أعداد القتلى إلى أكثر من 1440 شخص.

وقالت منظمة “يونيسف”، إن آلاف الأطفال والأسر عرضة للخطر بعد الزلزالين المدمرين وعشرات الهزات الارتدادية، التي شهدها جنوب شرق تركيا وسوريا، الاثنين.

وأوضحت المنظمة في بيان، أنه في تركيا، تتركز الجهود حاليا على البحث والإنقاذ، مبرزة أنها تنسق مع الحكومة ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) بشأن الاحتياجات الناشئة المرتبطة بالاستجابة الإنسانية الأوسع. 

وأما في سوريا، أوضحت اليونيسف، الثلاثاء، أنها تقوم بـ”تقييم أثر الزلزالين والاستعداد لدعم الاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع الشركاء”.

ووقع الزلزال الأول الذي بلغت قوته 7.7 درجة بعد الساعة 04:00 فجراُ بالتوقيت المحلي، عندما كان الأطفال والأسر نائمين في منازلهم، ووقع زلزال ثان بقوة 7.5 درجة في وقت لاحق من نفس اليوم، وفقاً للمنظمة الدولية.

ومن المرجح أن تكون آلاف المنازل قد دمرت، مما أدى إلى تهجير الأسر التي كانت تقطنها وتعريضها للعوامل الجوية في وقت من العام تنخفض فيه درجات الحرارة عادة إلى ما دون التجمد وتكثر فيه الثلوج والبَرَد، بحسب المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية قلقة بشأن “مناطق صامتة” بسوريا وتركيا وتُشير إلى صعوبات لإيصال الدعم

شاهد || بكلمات مؤثرة.. طفلة سورية تحمي رأس شقيقتها وتستجدي المساعدة من تحت الأنقاض
شاهد || بكلمات مؤثرة.. طفلة سورية تحمي رأس شقيقتها وتستجدي المساعدة من تحت الأنقاض.. طفلة سورية.. طفلة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى